[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

النفط يرتفع مع تراجع الدولار

ارتفعت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمئة يوم الاثنين مواصلة مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي بعد أن أظهرت استطلاعات الرأي تضاؤل احتمالات انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مما أضعف الدولار وعزز أسعار السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية.

 

وبحسب وكالة رويترز، فقد تعززت الثقة أيضا ببيانات من شركة جينسكيب لمعلومات السوق تشير إلى تراجع المخزونات بنقطة تسليم العقود الآجلة الأمريكية في كاشينج بولاية أوكلاهوما 568 ألفا و546 برميلا على مدى الأسبوع المنتهي في 17 يونيو حزيران حسبما ذكر متعاملون اطلعوا على الأرقام.

 

وبحلول الساعة 1525 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس آب 1.13 دولار بما يعادل 2.3 بالمئة إلى 50.30 دولار للبرميل. وارتفع عقد أقرب استحقاق أكثر من ستة بالمئة منذ تسوية يوم الخميس بعد أن تراجع عشرة بالمئة في الجلسات الست السابقة.

 

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم يوليو تموز 1.25 دولار أو 2.6 بالمئة لتسجل 49.23 دولار للبرميل. لكن العقد الذي يحل أجله يوم الثلاثاء لم يشهد تداولات تذكر مع تركز المعاملات في عقد أغسطس آب الذي سيصبح عقد أقرب استحقاق.

 

وأظهرت ثلاثة استطلاعات رأي أجريت قبيل الاستفتاء المقرر يوم الخميس القادم استعادة معسكر مؤيدي بقاء بريطانيا بالاتحاد الأوروبي بعض الزخم وإن كانت الصورة العامة ما زالت تشير إلى انقسام الناخبين بين البقاء والخروج.

زر الذهاب إلى الأعلى