[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الحوثيون يتقدمون نحو قاعدة العند العسكرية

سيطر مسلحو جماعة الحوثي، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، على مواقع عسكرية للمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وقوات الجيش الحكومي، بعد معارك عنيفة، في مديرية القبيطة، جنوب مدينة تعز.

 

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر ميداني قوله، بأن الحوثيين "سيطروا على مواقع التلة الحمراء، ومدرسة بالقرب منها، وجبل قفل، والطريق العام الرابط بين مغنية وثعبين، بالإضافة إلى موقع عسكري في منطقة المفرق.

 

وأضاف عارف القباطي، أحد عناصر المقاومة الشعبية، بأن الحوثيين "شنوا هجوماً عنيفاً على مواقع المقاومة عند ساعات الفجر، وقصفوا بصواريخ الكاتيوشا ومدافع الهاون مواقع عسكرية، ما أجبر عناصر المقاومة وقوات الجيش الحكومي على التراجع".

 

وأضاف، بأن المعارك على أشدها بين الطرفين، "ما تزال مستمرة، في منطقة نجد قسيم".

 

ولفت القباطي، إلى أن الحوثيين لم يستكملوا سيطرتهم على جبل قفل، الذي يُطل مباشرة على معسكر لبوزة، في الوقت الذي لم تنسحب المقاومة منه، وقال "الآن المقاومة تحشد قواتها للسيطرة مجددًا على الجبل".

 

ويحاول الحوثيون قطع إمداد المقاومة من منطقة الكرُب، فيما قصف الحوثيون المتمركزون في الراهدة والشريجة مواقع للمقاومة في المغنية، التي ما تزال تحت سيطرتهم حتى اللحظة.

 

وفي السياق، حذر قائد ميداني من التفاف الحوثيين على المقاومة في حيفان والشريجة، والسيطرة على جبلي الخضر والياس، اللذان يُشرفان مباشرة على قاعدة العند العسكرية.

 

ويستميت الحوثيون للتقدم في تلك المناطق، بغية السيطرة على مواقع عسكرية مهمة، والوصول إلى معسكر لبوزة، وقاعدة العند العسكرية، التي تُعد من أهم القواعد العسكرية للحكومة اليمنية.

 

وطالب القائد الميداني، الحكومة وقوات التحالف العربي بدعم المقاومة في تلك المناطق، وقال "مقاتلات التحالف لم تشن أي ضربة جوية، رغم أن الحوثيين في تقدم".

زر الذهاب إلى الأعلى