[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

5 نجوم على موعد مع التألق في ثمن نهائي اليورو

رشحت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية 5 نجوم للتألق خلال الأدوار الإقصائية من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، المقامة حاليا في فرنسا وتستمر حتى العاشر من يوليو/تموز المقبل، وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي أنطوان جريزمان والإنجليزي هاري كين والبلجيكي كيفين دي بروين والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

 

وأكدت المجلة الفرنسية أن بطولة جديدة تنطلق، بداية من دور الـ16 للبطولة الأوروبية "يورو 2016"، الذي ينطلق اليوم السبت ويستمر حتى الإثنين المقبل، غير المباريات الـ36 التي شهدها الدور الأول مشيرة إلى اشتعال المنافسة بين المنتخبات المتأهلة لدور الـ16.

 

وتتصارع سويسرا مع بولندا، وويلز مع أيرلندا الشمالية، وكرواتيا مع البرتغال، وفرنسا مع أيرلندا، وألمانيا مع سلوفاكيا، والمجر مع بلجيكا، وإيطاليا مع إسبانيا، وإنجلترا مع أيسلندا خلال الدور ثمن النهائي.

 

وكشفت المؤشرات الأولية لنتائج الاستفتاء على أفضل لاعب مرشح للتألق وسط الخماسي كريستيانو رونالدو وجريزمان وكين وليفاندوفسكي ودي بروين عن تقدم الفرنسي جريزمان في المركز الأول بنسبة 45% على منافسه صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو الذي حل ثانيا بنسبة 29% من الأصوات قبل البلجيكي دي بروين الذي اكتفى بالمركز الثالث برصيد 12% قبل البولندي ليفاندوفسكي صاحب المركز الرابع برصيد 10% بينما جاء هاري كين في المركز الخامس بـ3% من الأصوات.

 

وسجل رونالدو هدفين بينما سجل جريزمان هدفا، فيما لم يسجل دي بروين وكين وليفاندوفسكي، رغم أن الاخير كان هداف التصفيات المؤهلة إلى "يورو 2016"، ولكنه فشل حتى الآن في شق طريقه إلى المرمى في يورو 2016 بفرنسا.

زر الذهاب إلى الأعلى