[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الخارجية تتخذ إجراءات لمتابعة التحقيق بمقتل طالبة يمنية في القاهرة

كلفت وزارة الخارجية سفارة اليمن في القاهرة بتعيين محامٍ لمتابعة قضية مقتل الطالبة اليمنية " منى مفتاح " بشقتها في منطقة المنيل في العاصمة المصرية القاهرة. والمتابعة الجادة والحقيقة بالقضية.

 

وقال بلاغ صادر عن وزارة الخارجية نقلته وكالة الأنباء الحكومية إن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي يعطي القضية اهتمام عالي وانه يتابع من الكويت حيث تقام المشاورات اليمنية مجريات مجريات القضية اولا باول.

 

وأوضح أن المخلافي وجه رسالة إلى نضيره وزير خارجية مصر العربية سامح شكري لحث أجهزة الأمن المعنية ببذل المزيد من الجهود والإسراع في الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة.

 

وأكد المخلافي في رسالته أن هذة القضية محل اهتمام الرأي العام اليمني في الداخل وفي القاهرة.

 
وأعرب المخلافي عن الشكر والتقدير لما ابدته الأجهزة الأمنية المصرية حتى الآن من الاهتمام وروح التعاون مع سفارة بلادنا في القاهرة للوقوف على حقيقة وخلفية هذا الحادث المؤسف.

 
وبحسب البلاغ فقد كلفت وزارة الخارجية فريق من المحققين اليمنيين للمشاركة في عملية التحقيق إلى جانب السلطات المصرية.

 

وأكد البلاغ ان وزير الخارجية والسفارة اليمنية في القاهرة يتابعون مجريات التحقيق مع السلطات المصرية ، مؤكد أن العمل يجري مع السلطات المصرية حتى يتم ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.

 

وأوضح البلاغ أن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اجرى اتصال هاتفي بأسرة الفتاة عبر لهم خلاله عن تعازي الحكومة اليمنية لأسرة الفقيدة وأكد خلال الاتصال بأن الخارجية اليمنية ستعمل بكل جهدها من أجل تحقيق العدالة والإنصاف والاقتصاص من الجناة.

زر الذهاب إلى الأعلى