[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

وساطة تسحب القوات المحاصرة لقيادات مقاومة تعز في عدن

نجحت وساطة من قيادات سلفية في المقاومة بمدينة عدن جنوبي اليمن، بتسوية أزمة حصار قيادات من المقاومة في تعز، كانت متواجدة في عدن.

 

وأوضحت مصادر مقربة من المقاومة لـ"نشوان نيوز"، أن قيادات سلفية من المقاومة، بينها أبوالعباس، وآخرون من مقاومة عدن، قادوا وساطة لإقناع قوات الحزام الأمني التي كانت تحاصر فندقاً يتواجد فيه قادة المقاومة في تعز بعدن، بالانسحاب.

 

وكان مجلس المقاومة في تعز، أدان "باشد عبارة الشجب والتنديد قيام اطقم ومجاميع مسلحة بمحاصرة قادة المقاومة والجيش الوطني بمحافظة تعز في فندق دار التوحيد بعدن اثناء اقامتهم بعد ان تم استدعائهم لمقابلة رئيس الوزراء وقيادة التحالف بعدن".

 

وقال في بيان إن "مجلس تنسيق المقاومة بتعز وهو يدين هذا العمل يحمل التحالف والحكومة والسلطة المحلية بعدن سلامة قادة المقاومة والجيش وقيادة المشترك الذين حضروا إلى عدن لمناقشة قضية تحرير تعز مع شركاء المعركة، وبدلا من المضي في مناقشة عملية التحرير يقابلوا بهذه الطريقة الغير مفهومة والمريبة بما يلقي ظلال قاتمة على نوايا البعض ويكشف جوانب تعثر تحرير اليمن بشكل عام وتعز بشكل خاص".

 

وتوجه المجلس، إلى قيادة دول التحالف والمملكة العربية السعودية التي تقود التحالف إلى ضرورة اعادة النظر لما يجري في الميدان وتلافي الاخطاء والخطايا التي تربك عملية التحرير وتؤدي إلى التعثر وخسارة فرص التحرير بما يصاحبها من خسارات في صفوف التحالف ومكاسب مجانية لقوة الانقلاب". حسب تعبيره.

زر الذهاب إلى الأعلى