[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

المبعوث الأممي: قدمت مقترحا بخارطة طريق لحل الأزمة اليمنية

قال المبعوث الدولي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، الخميس، إنه قدم للأطراف اليمنية مقترحا لخارطة طريق في سبيل حل الأزمة التي اندلعت في البلاد بعد انقلاب المتمردين الحوثيين على السلطات الشرعية.

 
وبحسب ما نقلت سكاي نيوز، أوضح ولد الشيخ أحمد، في مؤتمر صحفي في الكويت حيث جرت مفاوضات برعاية الأمم المتحدة، أن خارطة الطريق التي اقترحها تتضمن تصورا عمليا لإنهاء النزاع يشمل إقرار الترتيبات الأمنية وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي وتشكيل حكومة وحدة وطنية تنقذ الاقتصاد الوطني وتساهم في الإعداد لحوار سياسي للتوصل لحل نهائي شامل.

 

وأكد ولد الشيخ أحمد أنه وضع الأسس لأرضية مشتركية بين الأطراف اليمنية يمكن البناء عليها في المستقبل للوصول إلى الحل النهائي لأزمة البلاد.

 

وأشار ولد الشيخ إلى أن المفاوضات التي استضافتها الكويت على مدى أكثر من شهرين قادت إلى إطلاق سراح 700 أسير ومعتقل بالإضافة إلى 50 طفلا.

 

وقال إن اليمن شهدت تحسنا ملحوظا في وقت الأعمال القتالية، لكن بعض المناطق الأخرى لا تزال تعاني من انتهاكات. وأكد أنها هناك تحسنا قياسيا في إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة.

 

وأوضح أن الثلث الثاني من عام 2016 شهد وصول مساعدات إنسانية إلى 4.5 مليون مواطن يمني، في مقابل وصول المساعدات إلى مليون ونصف في نفس الفترة من العام الماضي، أي بزيادة بنسبة 300 في المئة.

زر الذهاب إلى الأعلى