[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

محلي مديرية السبعين صنعاء يعلن إضراباً ويطالب بمحاسبة قيادي حوثي

أصدر المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بمديرية السبعين أمانة العاصمة صنعاء، بياناً شديد اللهجة، استكر اعتراض مدير عام المديرية، محمد ناجي صالح، من قبل مسلحين حوثيين، وأعلن المجلس إضراباً عن العمل اجتجاجاً على الحادثة.

 

وأوضح المجلس في بيانه، أن مدير عام المديرية، تعرض لاعتراض أثناء متابعته للاعمال الميدانية لحملة إزالة مخالفات الشوارع والاحياء والاسواق بالمديرية، من قبل ثلاثة اطقم مسلحة، بقيادة "ابومرزوق الخولاني وعصابته"، بالإضافة إلى قيامهم بإشهار السلاح في وجه الموظفين أثناء أدائهم لمهامهم وواجباتهم.

 

وأضاف البيان أن صالح تعرض لمحاولة اعتقال أثناء قيامه بزيارته الميدانية اليومية المعتادة في منطقه القلفان، جنوب حي شميلة، لمتابعة سير اعمال الحملة الشاملة والموسعة لازاله مخالفات الشوارع والمظاهر المشوهة من الشوارع الرئيسية والأحياء والاسواق، وهي الحملة التي دشنتها المديرية اكثر من شهرين بالتنسيق مع الادارة العامة للاشغال العامة والطرق وصندوق النظافة والتحسين والاقسام والمناطق الامنية والادارة العامة لشرطه السير بامانه العاصمه صنعاء بتاريخ 26 /ابريل /2016م.

 
وتأتي الحملة "في اطار التوجه العام لقيادة أمانة العاصمة صنعاء في ازالة المظاهر المشوهة ومخالفات الشوارع والاسواق، كونها كانت تتسبب في العديد من الاشكاليات اهمها الاختناقات المرورية، ولاقت الحملة ارتياحا كبيرا من كافة ابناء المجتمع المحلي بالمديرية وحققت نتائج كبيرة لمسها الجميع".

 
وقال المجلس المحلي للمديرية، إنه بناء على ما سبق، يعلق كافة اعمالة واعمال المكاتب التنفيذية، ويستنكر ويدين مثل هذا التصرف الهمجي غير مسبوق، ومحاولتهم عرقله سير الاعمال واعتراض الموظفين والاعتداء عليهم اثناء تاديتهم لمهامهم وواجباتهم.

 
وأوضوح المجلس أن التعليق سيتم حتى يتم القاء القبض على المدعو أبو مرزوق الخولاني، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة، والصارمة وحتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على موظف الدولة اثناء ادائه لمهامه وواجباته اليومية". حسب البيان.

 

وتقدمت المديرية وغيرها من المديريات المتضامنة بتوجيه اعتذار مسبق للمواطنيين جراء ما سيترتب على تعليق اعمالها من اضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى