[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الاحزاب والتنظيمات السياسية تؤكد دعهما لجهود الحكومة في تطبيع الأوضاع وإدارة الإقتصاد الوطني

أكدت الأحزاب والتنظيمات السياسية دعهما لجهود الحكومة في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة والعمل من داخل العاصمة المؤقتة عدن وإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي من شأنها إستعادة مؤسسات الدولة السياسية والإقتصادية كخطوة أولى على طريق إستعادة كامل التراب الوطني وإنهاء مظاهر الإنقلاب وكل ما ترتب عليه.

 

وقالت الاحزاب والتنظيمات السياسية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة، "تابعت الأحزاب والتنظيمات السياسية البيان الصادر عن حكومة دولة الدكتور أحمد عبيد بن دغر بخصوص التطورات السياسية والإقتصادية وملف الخدمات في المناطق المحررة والجهود المبذولة من قبل الحكومة لتطبيع الأوضاع وتوفير الخدمات للمواطنين".

 

واضاف البيان "إن الأحزاب والتنظيمات السياسية إذ تستشعر خطورة المرحلة ومتطلباتها وضرورة تظافر جهود الجميع لإستعادة مؤسسات الدولة وإنهاء مظاهر وآثار الإنقلاب في المناطق المحررة وصولاً إلى تحرير العاصمة وبقية المحافظات".

 

واشار إلى ان إدارة الإقتصاد وتحصيل الموارد وإعادة الخدمات وبرامج إعادة الإعمار هي مهام خالصة للحكومة الشرعية بما في ذلك تصدير النفط والغاز و تحصيل الإيرادات وإدارة الموازنة العامة للدولة.

 

واكدت الاحزاب والتنظيمات السياسية دعمها للحكومة في القيام بمهامها الطبيعية في إدارة الإقتصاد الوطني الذي أنهكته الميليشات مستغلةً الهدنة الإقتصادية التي تم إستخدامها في إطالة عمر الإنقلاب على حساب الشعب اليمني ومعاناته الإنسانية ،ومساندة الحكومة في إتخاذ كافة التدابير لإستعادة الشرعية وفرض السلام المنشود من قبل أبناء الشعب اليمني.

 

كما طالبت المجتمع الدولي والمؤسسات المالية العالمية التعامل مع هذا الأمر من واقع المسئولية القانونية والأخلاقية المترتبة على القرارات الدولية تجاه الشعب اليمني.

 

وثمنت الأحزاب والتنظيمات السياسية الدور الذي قامت به دول التحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية من أجل إستعادة الشرعية وتحقيق السلام ونطالب الأشقاء بتقديم كامل الدعم المطلوب لتثبيت سلطة الحكومة في إدارة الإقتصاد وتخفيف الأعباء الإنسانية عن أبناء شعبنا اليمني.

 

وعبرت عن تهنئتها للشعب اليمني وقيادته السياسية بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير مدينة عدن الباسلة وحلول عيد الفطر المبارك..سائلة الله أن يعيد هذه المناسبة على بلدنا وشعبنا بالخير واليُمن والبركات في ظل اليمن الإتحادي الجديد الذي قدم شعبنا من أجله قوافلاً من الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى