[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارعلوم و تكنولوجيا

سفينة فضائية أمريكية تصل كوكب المشتري بعد رحلة 5 أعوام

من المقرر أن تصل سفينة فضائية أمريكية كوكب المشتري، اليوم الاثنين، بعد رحلة دامت 5 أعوام، في مهمة لتوفير معلومات حول كيفية تكوّن المجموعة الشمسية.

 

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، من المقرر أن تنطلق السفينة «جونو»، غداً الثلاثاء، في مناورة لمدة 35 دقيقة، لكي تأخذ موقعها على المدار حول أكبر كوكب في المجموعة الشمسية، في الوقت الذي يراقب فيه الباحثون المهمة في مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء الأميركية «ناسا».

 

وسوف ينتظر الباحثون نتائج المناورة، حيث سوف يتلقون إشارة لاسلكية مدتها ثلاث ثوان في حال نجاح المهمة.
ومن المقرر أن تدور السفينة الفضائية حول الكوكب 37 مرة على مدار الـ20 شهراً المقبلة، حيث ستكون أقرب للكوكب من أي سفينة أخرى قبل ذلك.
ويعتقد أن كوكب المشتري هو أول كوكب تكوّن في المجموعة الشمسية، ومن المرجح أنه استوعب الكثير من العناصر والغازات المتبقية من تكون الشمس، ويأمل الباحثون أن توفر المهمة فرصة لمعرفة كيفية تكون المجموعة الشمسية.

 

ويشار إلى أن آخر سفينة فضائية تم إرسالها لكوكب المشتري كان منذ أكثر من عقدين، وهذه السفينة الفضائية، التي أطلق عليها «جاليليو»، كانت السفينة الوحيدة التي تدور فعلاً حول الكوكب، وتسعى سفينة «جونو» للتوصل لإجابات للأسئلة التي لم تجب عليها المهمة السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى