[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد يحذر من تدني الرؤية الأفقية في المرتفعات الجبلية

حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المرتفعات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية خلال الـ24 الساعة القادمة.

 

كما حذر المركز الصيادين ومرتادي البحر في جزيرة سقطرى وباب المندب بأخذ الحيطة والحذر وعدم التعمق في الإبحار نتيجة أرتفاع موج البحر واضطرابه بسبب اشتداد سرعة الرياح.

 

وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم الإثنين، حسبما أرودت وكالة "سبأ"، أجواء غائمة جزئيا تتحول تدريجياً إلى غائمة على أجزاء من المرتفعات الجبلية مع إمكانية تشكل السحب الركامية الرعدية الممطرة في فترتي الظهيرة والمساء على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية واحتمال أمتدادها إلى الهضاب والمرتفعات الداخلية ووجود أتربة عالقة خفيفة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية.

 
وبين المركز أن أرخبيل سقطرى سيشهد أجواء غائمة جزئيا واضطراب للبحر والرياح شديدة تصل أقصى سرعة لها إلى 45 عقدة وارتفاع للموج مابين ( 4-7 أمتار) فيما ارتفاع الموج في السواحل الجنوبية والشرقية مابين ( 2-4 أمتار )، والرياح نشطة على السواحل الشرقية وسرعتها 30 عقدة.

 
وأشار المركز إلى أن الأجواء ستكون غائمة جزئيا ورطوبة عالية ودرجات مرتفعة تصل إلى ما بين (35 إلى 38 درجة مئوية) على معظم سواحل الجمهورية وإحتمال هطول أمطار رعدية على المرتفعات الداخلية لمحافظة الحديدة.

 
ووفقا للمركز فإن الأجواء بالمناطق الصحراوية صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة مع تشكل قطع متفرقة من السحب المنخفضة وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة العظمى مابين ( 36 إلى 43 درجة مئوية) والرياح السطحية خفيفة إلى معتدلة السرعة على المرتفعات الجبلية والصحراوية تنشط أحياناً مثيرة للأتربة.

زر الذهاب إلى الأعلى