[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

مقتل 4 جنود وإصابة 7 آخرين في تفجير واشتباكات بعدن

قتل أربعة جنود وأصيب 7 آخرون بجروح، في تفجير انتحاري واشتباكات مسلحة وقعت صباح اليوم الأربعاء، في محافظة عدن.

 

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر طبي في مستشفى البريهي بعدن قوله، إن جثث أربعة من الجنود الذين سقطوا في الهجوم الانتحاري، الذي استهدف البوابة الرئيسية لمعسكر القوات الخاصة(الصولبان) التابع للجيش  بمدينة خور مكسر قرب مطار عدن وصلت إلى المستشفى، إلى جانب 7 من المصابين، حالة ثلاثة منهم حرجة.

 

وهاجم انتحاري يقود سيارة مفخخة، صباح اليوم الأربعاء بوابة معسكر القوات الخاصة، ثم أعقبه هجوم لمسلحين استخدموا في الهجوم قذائف "ار بي جي"، وفقا لمصادر أمنية في عدن.

 

وكان شهود عيان قالوا في وقت سابق اليوم، إن قتلى وجرحى، لم يحددوا عددهم، سقطوا صباح اليوم، في انفجارين عنيفين، استهدفا معسكرا للجيش اليمني بمحافظة عدن جنوبي البلاد، في أول أيام عيد الفطر.

 

وأضاف الشهود، أن اشتباكات متقطعة أعقبت الانفجارين.

 

من جهته أكد مصدر أمني في مطار عدن الدولي(فضل عدم ذكر اسمه)، أن تفجير واشتباكات اليوم صباحاً لن تحول دون استمرار عمل المطار، القريب من موقع الانفجار، بما في ذلك رحلة طيران الخطوط اليمنية المقرر أن تقلع إلى الإردن ظهر اليوم.

 

وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية أغلقت الطريق بين محافظتي "عدن" و"أبين" شرقها عقب الانفجار والاشتباكات.

 

ولم يصدر بيان عن السلطات اليمنية أو قيادة الجيش اليمني بخصوص تفاصيل الهجوم الصباحي في عدن، ولم تتبنّ أي جهة المسؤولية عنه.

 

وكانت مدينة عدن التي أعلنتها الحكومة اليمنية عاصمة للبلاد في فبراير/ شباط من العام الماضي، قد شهدت تحسنا أمنيا كبيرا، عقب حملة أمنية كبيرة، نفذتها وحدات من الجيش الموالي للحكومة وشرطة عدن، ضد تجمعات للعناصر الجهادية في مدينة المنصورة مطلع مارس/ آذار من العام الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى