[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

"يورو 2016".. رونالدو وغريزمان في نهائي النجوم

ستكون الأضواء مسلطة في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم بفرنسا "يورو2016"، غدًا الأحد، على نجمي طرفي اللقاء البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في ريال مدريد الإسباني، والفرنسي أنطوان غريزمان المحترف في صفوف أتليتكو مدريد.

وبلغة الأرقام، خاض رونالدو مع منتخب بلاده 132 مباراة دولية، من بينها مشاركته في 4 بطولات لكأس الأمم الأوروبية أعوام 2004 و2008 و2012 إضافة للنسخة الحالية.

يأتي ذلك في الوقت الذي خاض فيه غريزمان مع منتخب "الديوك" 33 مباراة دولية، وكتب شهادة ميلاد في أول مشاركة له ببطولة كأس الأمم الأوروبية بيورو2016.

وتمكن النجم البرتغالي من تسجيل 61 هدفًا خلال مشاركاته مع منتخب بلاده، في الوقت الذي أحرز فيه غريزمان 13 هدفًا مع منتخب فرنسا.

ويعد نهائي الغد في يورو2016، الثاني لرونالدو مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية، حيث سبق للبرتغال التأهل لنهائي نسخة 2004، والتي توّج المنتخب اليوناني بلقبها، في الوقت الذي يعد فيه نهائي النسخة الحالية بفرنسا، الأول لغريزمان.

ويتصدر المهاجم الفرنسي غريزمان قائمة هدافي النسخة الحالية لليورو بإجمالي 6 أهداف، وذلك بفارق ثلاثة أهداف فقط عن رونالدو.

زر الذهاب إلى الأعلى