[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

الهلال الأحمر الإماراتي يسلم صحة عدن دفعة جديدة من الأدوية والمعدات الطبية

تسلم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن دفعة جديدة من الأدوية و المعدات الطبية المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي ضمن جهوده لتعزيز الخدمات الصحية في اليمن ودعم خدمات القطاع الصحي للتغلب على التحديات التي تواجه في الوقت الراهن.

 

وأكدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في بيان، نقلته وكالة "وام" الإماتية، ان دعم قطاع الخدمات الصحية في اليمن في المرحلة الراهنة يعتبر من ضمن أولويات الهيئة لإعادة الحياة إلى طبيعتها وما كانت عليه قبل الأزمة.

 

واوضحت أن جهودها تضمن في الجانب الإنشائي و إعادة إعمار البنية التحتية و الذي يشمل تأهيل و صيانة المستشفيات و المؤسسات الصحية التي تأثرت بالأحداث وجعلها مكانا ملائما لتقديم الخدمات الطبية اللازمة إلى جانب توفير الخدمات اللوجستية الأخرى من سيارات إسعاف و مولدات كهرباء و خدمات المياه و الصرف الصحي ومن ثم تجهيز المستشفيات بالأجهزة و المعدات الطبية ومدها بالأدوية و المستلزمات الضرورية الأخرى.

 

واشارت الهيئة إلى ان الساحة الصحية في اليمن تشهد شحاً شديداً في الأدوية و المستلزمات الطبية مع زيادة المصابين و المرضى ..مؤكدة إن هناك لجانا صحية متخصصة تدرس بعناية أولويات واحتياجات هذا القطاع الحيوي و الهام ورفعها في شكل تقارير عاجلة للهيئة لتوفيرها،وأن خططها في هذا الصدد تسير على قدم وساق بفضل تضافر الجهود وتعاون الجميع مع الهيئة في تحقيق رسالتها الإنسانية على الساحة اليمنية.

 

واكدت أن مبادرات الهلال الأحمر الصحية في محافظة عدن تضمنت حتى الآن تأهيل و تجهيز 14 مرفقا صحيا منها 5 مستشفيات كبرى و 9 مراكز صحية إلى جانب ترميم 8 مجمعات صحية و مركزين للولادة و تقديم 17 سيارة إسعاف للمؤسسات الصحية وتوفير كميات من الأدوية لمرضى الكلى و سرطان الدم وتقديم 5 ثلاجات لمشرحة مستشفى الجمهورية إضافة إلى ترميم مركز للأطراف الصناعية و تأهيل جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة وصيان المستودعات الطبية التابعة لمكتب الصحة.

 

من جهته اشاد مدير مكتب الصحة بعدن الدكتور الخضر ناصر لصور بالدور الكبير الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتحسين الخدمات الطبية في عدد من المحافظات ..مؤكدا دور الهيئة الحيوي في استعادت القطاع الصحي بعد أن تعثرت خدماته خلال الفترة الماضية بسبب الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

زر الذهاب إلى الأعلى