[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المؤتمر يعلن جاهزيته لاستئناف مشاورات الكويت وصالح يدعو للتصالح والتسامح

أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام، في اليمن، جاهزيته لاستئناف مشاورات السلام برعاية الأمم المتحدة في الكويت، فيما دعا الرئيس السابق، ورئيس الحزب إلى "التصالح والتسامح"، مع كل القوى السياسية التي وصفها ب"الخيرة"، والتي "تحمل هم الوطن".

 
ووفقاً لموقع حزب المؤتمر الرسمي، فقد أكد اللجنة العامة للحزب، والتي اجتمعت برئاسة صالح في صنعاء، اليوم، جاهزية وفد المؤتم لاستئناف مشاورات الكويت والعمل بما من شانه ايقاف ما وصفته ب"العدوان المستمر ورفع الحصار الجائر والحفاظ على ثوابت الوطن المتمثلة في وحدته وسيادته واستقلاله وتحقيق السلام الشامل والدائم".

 
وخلال الاجتماع، شدد صالح على ضرورة تماسك "الجبهة الداخلية" وتحقيق توافق بين القوى الرافضة لما وصفه ب"العدوان"، وفي مقدمتها المؤتمر وجماعة "أنصارالله" (الحوثيين).

 
وتابع صالح أن المؤتمر ليس في عداء مع احد ويدعو للتصالح والتسامح مع كل القوى السياسية الخيرة والتي تحمل هم الوطن لما فيه مصلحة اليمن"، وحث "على نشر ثقافة التسامح والمحبة والإخاء والتوحد والصمود" في مواجهة "العدوان" والكف عن المهاترات والمكايدات التي، قال إنها "لا تخدم المصلحة الوطنية".

 
وجاءت التصريحات خلال اجتماع جرى خلالها الاستماع إلى تقرير من الامين العام للمؤتمر، ورئيس وفده المشارك في مشاورات الكويت، عارف عوض الزوكا، حول اخر التطورات المتعلقة بما يتصل بالمشاورات وموقف المؤتمر الشعبي العام منها.

زر الذهاب إلى الأعلى