[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

تعرف على موعد الكلاسيكو في الموسم الجديد للدوري الإسباني

أجرى الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم قرعة بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم "الليجا" موسم 2016-2017 والتي ستنطلق يوم 21 أغسطس وستختتم يوم 21 مايو من العام القادم.

 

وستنطلق البطولة باستضافة حامل اللقب، برشلونة، لريال بيتيس على ملعب كامب نو في الجولة الأولى، في بداية تبدو غير صعبة.

 

بينما سيزور وصيف البطل، ريال مدريد ملعب أنويتا معقل ريال سوسييداد، في مواجهة قوية.

 

في حين سيستضيف فريق العاصمة الآخر، أتلتيكو مدريد، صاحب الترتيب الثالث الموسم الماضي عقب صراع طويل على اللقب، الصاعد حديثا للأضواء، ألافيس، على ملعب فيسنتي كالديرون.

 

كما أسفرت القرعة عن مواجهتي الكلاسيكو، الأولى ستقام على ملعب كامب نو يوم 4 ديسمبر ضمن الجولة الرابعة عشرة، قبل أربعة أيام من انطلاق بطولة كأس العالم للأندية التي سيشارك فيها النادي الملكي بطل أوروبا.

 

بينما سيقام لقاء الدور الثاني بين الغريمين التقليديين يوم 23 أبريل على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن الجولة الـ33، أي قبل خمس جولات على ختام البطولة.

 

كما سيستضيف البرسا منافسه أتلتيكو على كامب نو يوم 21 سبتمبر بالجولة الخامسة، على أن يزوره في 26 فبراير بفيسنتي كالديرون ضمن الجولة الـ24.

 

أما عن الدربيات، فيستضيف ملعب فيسنتي كالديرون دربي العاصمة بين أتلتيكو وريال مدريد يوم 20 نوفمبر ضمن الجولة الثانية عشرة، على أن يقام لقاء العودة بينهما في معقل الملكي يوم 9 أبريل ضمن الجولة الـ31.

 

في حين سيستضيف البرسا نظيره اسبانيول في دربي كتالونيا يوم 18 ديسمبر ضمن الجولة الـ16، على أن يقام لقاء العودة في كورنيلا البرات يوم 30 أبريل ضمن الجولة الـ35.

 

بينما سيقام دربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس يوم 21 سبتمبر بالجولة الخامسة في معقل الأول سانشيز بيزخوان، في حين سيقام لقاء العودة في 26 فبراير ضمن الجولة الـ24 بملعب بينيتو فيامارين.

 

وستشهد الجولة الأخيرة من الليجا استضافة حامل اللقب لإيبار في مواجهة سهلة نظريا، وزيارة الريال لمالاجا، وصداما بين أتلتيكو مدريد وأثلتيك بلباو على الكالديرون.

زر الذهاب إلى الأعلى