[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
منوعات

تناول الرمان بكثرة للحفاظ على شبابك

تمكن علماء الأحياء في مدرسة الفنون التطبيقية الاتحادية في لوزان من التوصل إلى معطيات أولية حول فوائد الرمان في مكافحة الشيخوخة.

 

فالرمان بناء على ما توصل إليه الباحثون يحتوي على مادة تسهم في تبطيء التغيرات التي تحصل في خلايا العضلات مع التقدم في السن.

 

وذكر العلماء أن جزيئات الرمان تتحول في الأمعاء الدقيقة إلى مادة يطلق عليها "يوروليتين" (urolitin)، هذه الأخيرة تلعب دورا كبيرا في حماية الخلايا من التلف ومن التعرض للتغيرات المرتبطة بالتقدم في العمر.

 

فمع التقدم في العمر، تصبح العضيات التي تزود الخلايا بالطاقة عرضة للاضطرابات بشكل كبير، مما يؤدي إلى ضعف وظائف الخلايا. ويعتقد العلماء أن حدوث مثل هذه العمليات هو من أسباب ظهور أمراض الشيخوخة كمرض باركنسون.

 

وأجرى العلماء دراسة على الفئران فتوصلوا من خلالها إلى أن تواجد مادة  "يوروليتين" (urolitin) لدى الفئران الكبار في السن أكسبتهم طاقة أكبر كما أنها رفعت لديهم القدرة على التحمل خلال ركضهم في حلقة مفرغة بنسبة 42 بالمئة.

 

وذكر العلماء أن مادة ال"يوروليتين" (urolitin) الموجودة في الرمان تنشط عمل الخلايا عن طريق حماية العضيات التي تعتبر مركزا "توليد الطاقة" للخلية، حيث أن الخلية لن تستطيع بدونها إنتاج الطاقة اللازمة لها للحفاظ على الحياة، مما سيسبب توقف أنشطة الخلايا الأخرى.

 

ويخطط العلماء حاليا لإنشاء دواء انطلاقا من هذه المادة الموجودة في الرمان لمكافحة الشيخوخة.

زر الذهاب إلى الأعلى