[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

المبعوث الأممي ولد الشيخ: مشاروات الكويت دخلت "مرحلة حاسمة"

أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أنّ المشاورات التي يرعاها بين طرفي الأزمة في الكويت، دخلت "مرحلة حاسمة"، حيث ستركز في المرحلة المقبلة على "تثبيت وقف إطلاق النار"، في حين لم يتطرّق إلى الجانب السياسي واقتراحه السابق "تشكيل حكومة وحدة وطنية".

 

وأوضح ولد الشيخ، في بيان صحافي أصدره فجر اليوم، عقب جلسة تفاوضية عُقدت مساء السبت، لأوّل مرة منذ أكثر من أسبوعين، أنّ "المشاورات تدخل مرحلة حاسمة وتضع الوفدين تحت مجهر الرأي العام اليمني والدولي، خاصة وأمامهما استحقاقات دقيقة ومتعددة"، مضيفاً أنّ "هذه الفرصة قد تكون الأخيرة لكسب ثقة اليمنيين وإحلال السلام في البلاد".
وتابع مبعوث الأمم المتحدة أنّ التركيز في المرحلة المقبلة سيكون على "تثبيت وقف الأعمال القتالية الكامل والشامل، وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق واللجان المحلية، بالإضافة إلى تشكيل اللجان العسكرية التي تشرف على الانسحاب وتسليم السلاح، وفتح الممرات الآمنة لوصول المساعدات الإنسانية، مشيراً في نفس الوقت، إلى أنّ لجنة السجناء سوف تواصل عملها لإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين في أسرع وقت ممكن".

 

ومن اللافت في بيان المبعوث الدولي، أنّه تحدث عن وقف إطلاق النار وما يتعلّق بالسجناء والمعتقلين، في حين أنّه تجاهل الجزء السياسي، الذي كان محلّ رفض من الجانب الحكومي، بعد أن اقترح في خطته السابقة، "تشكيل حكومة وحدة وطنية".

زر الذهاب إلى الأعلى