[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمعرئيسية

الإغاثة الإسلامية تنفذ عدد من العمليات الجراحية بمديرية شبام حضرموت

نفذت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع مؤسسة طيبة للتنمية في اليمن عدد من العمليات الجراحية في مجال الأذن والأنف والحنجرة وكشوفات طبية في مستشفى مديرية شبام بمحافظة حضرموت والتي استفاد منها 76 مريضاً ومريضة بينما استفاد من الكشوفات 300 مريض ومريضة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، عن الأمين العام للهيئة إحسان بن صالح طيب، قوله،"ان الوفد الطبي الذي ارسلته الهيئة إلى مديرية شبام قام بإجراء مسوحات ميدانية للتعرف على الحالات الضرورية التي تحتاج إلى مثل هذه العمليات خصوصاً وأن تكلفتها المادية باهظة للغاية ولا يقدر عليها هؤلاء الفقراء والمحتاجون وفي مثل هذه الظروف الحرجة التي تمر بها اليمن بسبب الحرب".

 

واوضح بأن الهيئة تمكنت من اجراء عمليات جراحية لاستئصال اللوزتين وإزالة اللحمية وسقف الحلق وترقيع الطبلة وزراعة الأنابيب في الأذن وإزالة الغضاريف وتقويم الحاجز الأنفي، بالاضافة إلى عمليات أخرى صغيرة مثل الغسيل للأذن وحشوة للأنف لإيقاف النزيف.

 

واكد إحسان بن صالح طيب ان هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية ستقوم بتنفيذ المزيد من مثل هذه العمليات في مختلف المحافظات اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى