[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

بيان اجتماع لندن حول اليمن: حان الوقت لاتفاق الكويت والانسحاب وحكومة وحدة

أشادت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والسعودية والإمارات اليوم الاربعاء بجهود دولة الكويت في استضافة المفاوضات اليمنية وتقديم الدعم السياسي لمبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد.

 

واكد وزراء خارجية الدول المذكورة في بيان مشترك عقب اجتماعهم مساء الثلاثاء، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية، في لندن ان الوقت حان للتوصل إلى اتفاق في الكويت ينهي الازمة متعددة الأبعاد التي يعيشها اليمن.

 
وأعربوا عن قلقهم البالغ من تدهور الأوضاع الانسانية والاقتصادية في اليمن مشددين على دعمهم القوي لجهود المبعوث الاممي ووساطة الامم المتحدة التي اعتمدت على حل سياسي قائم على مقررات مجلس الامن ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية.

 
ورأى البيان ان افضل مخرج للازمة يجب ان يتضمن انسحاب المجموعات المسلحة من العاصمة صنعاء وبقية المناطق الاخرى اضافة إلى التوصل لاتفاق سياسي يسمح بإعادة اطلاق مرحلة انتقالية شاملة.

 
وذكر ان وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات اجمعوا على ضرورة الا يهدد الصراع في اليمن امن جيرانه الخليجيين مشيرا إلى دعوتهم لاطلاق جميع السجناء السياسيين دون شروط.

 
واكد البيان ان وزراء الخارجية اتفقوا ايضا على ان تشكيل حكومة وطنية في اليمن سيكون الحل الاكثر نجاعة لمواجهة تهديدات تنظيمي (القاعدة) و (داعش) فضلا عن معالجة الازمة الانسانية والاقتصادية مضيفا انهم اتفقوا ايضا على التواصل فيما بينهم خلال الأسابيع المقبلة من اجل مواصلة دعم جهود الامم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى