[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد: استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء وهطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار حالة عدم الإستقرار في الأجواء وهطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات الجبلية الغربية.

 

وأوضح المركز في نشرته الجوية، اليوم الجمعة، حسبما أوردت وكالة "سبأ"، أن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئيا على سلسلة المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية مع احتمال تشكل خلايا من السحب المزنية أثناء فترتي الظهيرة والمساء التي قد يرافقها هطول أمطار على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية واحتمال امتدادها إلى أجزاء من الهضاب الداخلية.

 

وبين المركز أن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون حار ودرجة الحرارة العظمى تتراوح ما بين 38 إلى 41 درجة مئوية، فيما يشهد أرخبيل سقطرى وشمال شرق خليج عدن استمرار لنشاط الرياح الموسمية الجنوبية الغربية حيث تصل إلى أقصى سرعة لها حوالي 45 درجة مئوية.

 

وأشار المركز إلى أن الطقس على السواحل الجنوبية والغربية سيكون صحو إلى غائم جزئيا تتشكل فيها السحب الرعدية ودرجات الحرارة العظمى تتراوح ما بين 32 إلى 39 درجة مئوية.

 

وجدد المركز تحذير المواطنين وسائقي المركبات في المرتفعات الغربية والهضاب الداخلية من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب والوديان ومن الإنهيارات الصخرية في الطرق والمنحدرات الجبلية.

 

ونبه الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى والبحر العربي وشمال شرق خليج عدن وباب المندب من إضطراب البحر وارتفاع الموج بسبب الرياح الشديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى