[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

اليمن يدين حادث إطلاق النار التي شهدتها مدينة ميونيخ الألمانية

عبرت الجمهورية اليمنية عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادث إطلاق النار التي شهدتها مدينة ميونيخ بجمهورية ألمانيا الاتحادية والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الأبرياء.

 

وقالت وزارة الخارجية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة، "أن هذه الجريمة الشنعاء تدل على وحشية التنظيمات الإرهابية واستهدافها للابرياء بطريقة مجردة من قيمنا الانسانية والاخلاقية".

 

واضاف البيان"أن الجمهورية اليمنية وهي تدين هذه العملية الارهابية لتؤكد وقوفها إلى جانب جمهورية المانيا الاتحادية في مواجهة العناصر الارهابية والافكار المتطرفة ،وفي كل ما تتخذه من إجراءات أمنية من اجل الحفاظ على امنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها وحماية مؤسساتها ومكتسبات شعبها".

 

ودعت وزارة الخارجية المجتمع الدولي إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذه الآفة التي تستهدف الابرياء وتزعزع الامن والاستقرار ،وحشد وتكثيف الجهود للقضاء على الارهاب وتجفيف منابع تمويله حتى تنعم كافة شعوب دول العالم بالامن والاستقرار والسكنية العامة.

 

وعبر البيان عن تعازي الجمهورية اليمنية ومواساتها لجمهورية المانيا قيادة وحكومة وشعب ولأسر الضحايا ..متمنياً للجرحى والمصابين الشفاء العاجل.

زر الذهاب إلى الأعلى