[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

المؤتمر يحذر من خطورة اجراء الامتحانات العامة بجدول انفصالي

حذر حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن من خطورة اجراء الامتحانات العامة الاساسية والثانوية بجدول انفصالي وتشطيري معتبراً ذلك عملاً غير بريئاً.

 

وقال رئيس الدائرة التربوية في المؤتمر، حسين علي حازب، في تصريح نقلته وسائل الإعلام التابعة للحزب، ان اعتماد وزارة التربية والتعليم جدولين للامتحانات العامة الاساسية والثانوية جدول للمحافظات الجنوبية وجدول لبقية المحافظات مؤشر خطير وسوء نوايا لتشطير الوطن.

 

وقال حازب ان اعتماد جدولين للامتحانات العامة مؤشر خطير على انفصال في العقول والتفكير والتخطيط وسوء في النوايا، وتأصيل خطير لتشطير الوطن.

 

وأضاف: ارجو تلافي هذا الأمر الجلل الذي اراه اخطر من أي خطر ولا عمل جدولين وموعدين مختلفين عملاً غير بريئاً، بينما بقية الترتيبات موحدة وبيد اللجنة العليا للانتحانات.

 

وأعرب الاستاذ حسين حازب عن اسفه لموقف مجلس القائمين باعمال الوزارة قائلاً: » شيء مؤسف ان مجلس القائمين باعمال الوزراء لم يرفض مثل هذا الموضوع في اجتماعه الذي استمع فيه لتقرير عن ترتيبات الامتحانات قبل ايام مثلما بقية الامور مرتبة في المرتبات والغاز والنفط والصحة، مؤكداً ان ترتيب توحيد الامتحانات اولى ومقدور عليها.

 

وبهذا الخصوص اوضحت مصادر تربوية ان نائب وزير التربية الدكتور عبدالله لملس يطالب قيادة الوزارة بصرف موازنة الامتحانات بالجدول الانفصالي.

 

الجدير بالذكر ان الامتحانات سوف تجري في المحافظات الشمالية ووفقاً لقرار اللجنة العليا للامتحانات في 30 يوليو بينما قرر الدكتور لملمس الذي نصب نفسه رئيساً للجنة العليا للامتحانات اجراء الامتحانات العام في المحافظات الجنوبية في 24 يوليو.

زر الذهاب إلى الأعلى