ترامب سأمنع السوريين من, ترامب: سأمنع السوريين من دخول أمريكا

ترامب: سأمنع السوريين من دخول أمريكا

ترامب سأمنع السوريين من, ترامب: سأمنع السوريين من دخول أمريكا

قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب “سأمنع السوريين من دخول هذا البلد على الفور، تريد هيلاري كلينتون زيادة عدد الوافدين 550% مقارنة بباراك أوباما، أعتقد أنها مجنونة”.

 

وبحسب وكالة رويترز، تحدث ترامب في مقابلة مُسجلة مع برنامج “ميت ذا برس” في محطة إن.بي.سي أمس السبت، عن تحسين فحص ومراقبة المسافرين والمهاجرين القادمين من أوروبا في حال فوزه بالرئاسة وتعهد بمنع الدعم عن دول حلف شمال الأطلسي التي لا تقوم بسداد حصتها في الحلف.

 

وقال ترامب “إن الولايات المتحدة يجب أن تقوم بالمزيد لفحص المهاجرين والمسافرين الوافدين إلى الولايات المتحدة خاصة من أماكن وقعت فيها هجمات مثل ألمانيا وفرنسا”.

 

وأضاف في المقابلة التي بثتها المحطة اليوم الأحد “إذا فشل شخص في إثبات من أي منطقة أتى وإثبات ما ينبغي عليه إثباته فلن يُسمح لهم بدخول هذا البلد”.

 

وقال أيضاً “سأمنع السوريين من دخول هذا البلد على الفور،  تريد هيلاري كلينتون زيادة عدد الوافدين 550% مقارنة بباراك أوباما، أعتقد أنها مجنونة”.

 

وانتقد ترامب الترتيبات مع حلفاء الولايات المتحدة وقال “إنه قد يلغي ضمانات حلف شمال الأطلسي للدول الأعضاء”.

 

وقال “كما تعلمون الأمر يتجاوز الحلف. لأننا ينبغي أن نهتم باليابان وألمانيا وكوريا الجنوبية والسعودية ونحن نخسر الجميع”.

 

واستطرد “لذلك أقول أنهم لابد أن يدفعوا، الجميع يقولون “لكن هناك اتفاقية، بالطبع توجد اتفاقية لكنهم يجب أن يدفعوا، هناك دول في حلف شمال الأطلسي تستفيد منا، ومعي أعتقد أنهم سيدفعون وعندما يدفعون سأكون من أكبر الداعمين للحلف لكن إذا لم يدفعوا كما تعلمون الأمر ليس كما كان في الماضي، نحن بلد مختلف اليوم وأضعف بكثير وجيشنا منهك. نحن مدينون بالكثير، لابد أن نعوض ذل، لا يمكننا الاستمرار كبلد غبي”.

 

وقال مسؤولون في الأمن القومي وبعض الجمهوريين “إن التخلي عن اتفاقية الدفاع المشترك لحلف شمال الأطلسي المنصوص عليها في المادة رقم 5 في الاتفاقية سيلغي 66 عاماً من السياسة الخارجية الأمريكية وسيهدد أقوى حلف عسكري في العالم”.

 

وقال زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل لقناة سي.إن.إن “إنه يعارض “تماماً” تعليقات ترامب بشأن الحلف.”، وقالت ليندسي جراهام عضو مجلس الشيوخ عن ساوث كارولينا والمنافسة السابقة لترامب في انتخابات الرئاسة “إن تصريحات ترامب تجعل العالم أكثر خطورة والولايات المتحدة أقل أمناً”.