[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررياضة

وفاة أسطورة كرة القدم في بيرو ماكسيمو موسكيرا

توفى ماكسيمو موسكيرا، أسطورة كرة القدم في بيرو، أمس الأربعاء عن عمر يناهز 88 عاما، حسبما أفاد نادي ديبورتيفو مونيسيبال، الذي نشأ فيه اللاعب الراحل وقضى معه معظم فترات مسيرته الرياضية.

وقال النادي البيروفي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ببالغ الألم والأسى نعلن وفاة أيقونتنا". ولم يشر النادي في تغريداته إلى أسباب وفاة اللاعب الراحل.

ويعتبر موسكيرا، المولود في مدينة تشينشا الواقعة في جنوب بيرو، أحد أبرز اللاعبين في صفوف مونيسيبال في الأربعينيات من القرن الماضي وصنع تاريخاً مع الثنائي روبرتو دراجو ولويس جوزمان.

وفي عام 1949 رحل موسكيرا إلى كولومبيا ولعب ثلاثة مواسم في صفوف فريق ديبورتيفو كالي، الذي شهد تألقه بشكل كبير بجانب مواطنيه جويرمو بابارديو وفاليريانو لوبيز، اللذين كانا يلعبان بجواره في نفس الفريق خلال تلك الفترة.

وبعد عودته لبيرو، لعب المهاجم السابق لصالح فريقين من الفرق الأكثر شعبية في البلاد، وهما أليانز ليما وسبورتنج كريستال، ليتألق معهما أيضا ويحقق العديد من الألقاب.

وفي نهاية مسيرته الكروية، انتقل موسكيرا إلى أسبانيا ولعب في صفوف فريقي بالياريس وكاديز، حيث كان هذا الأخير شاهدا على لحظة إعتزاله.

ويعد اللاعب الراحل من أبرز معلقي مباريات كرة القدم عبر القنوات الإذاعية، وهي المهنة، التي ظل بها طوال عقود طويلة، والتي قرر أن يتركها عندما ساءت حالته الصحية وأصبح غير قادر على الاستمرار فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى