[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

عبدالملك الحوثي يهاجم معارضي اتفاق المجلس السياسي

دافع زعيم جماعة أنصار الله، عبدالملك الحوثي، أمس الجمعة، عن الاتفاق الذي وقعته جماعته مع حزب "المؤتمر الشعبي"، والذي يترأسه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ويتضمن تشكيل "مجلس سياسي" مشترك من الجماعة والحزب.

 
وقال في كلمة متلفزة نقلتها قناة "المسيرة" التابعة للجماعة، الجمعة، بمناسبة ما يُعرف ب"أسبوع الصرخة" لدى الجماعة، إن "انزعاج البعض من اتفاقنا السياسي مع المؤتمر، لا يشكل لدينا مشكلة، فليبحثوا عن أصلب صخرة ولينطحوها برؤوسهم".

 
وأضاف "واجب كل القوى السياسي أن تتفق وأن تتعاون، وأن ترتب الوضع السياسي وتتوحد"، مشيراً إلى أن "الاتفاق بإمكانه أن يستوعب أي قوى أخرى، تتقبل هذه المعادلة السياسية وهذا الحل السياسي".

 
وبشأن ما تقدم به وفد الجماعة وحلفاؤها خلال مشاورات السلام المنعقدة برعاية الأمم المتحدة في الكويت، قال الحوثي "لو أرادوا الحلول فقد قُدِّمت من الوفد الوطني بكل المخارج اللازمة للحل المنصف، والأكثر من منصف"، أما "أن يصل الحل لحد الاستسلام، فهذا هو المستحيل تماما".

 
وجاءت تصريحات الحوثي عقب يوم من توقيع جماعته مع حزب المؤتمر الذي يترأسه صالح، اتفاقاً يتضمن تشكيل مجلس سياسي لمواجهة ما وصفوه ب"العدوان"، وكذلك "لإدارة البلاد".

زر الذهاب إلى الأعلى