[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

مقتل 12 حوثيا في معارك مع المقاومة بمحافظة البيضاء

قتل ما لا يقل عن 12 مسلحاً من جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، السبت، في اشتباكات مع المقاومة الشعبية، بمحافظة البيضاء.

 

ونقلت وكالة الأناضول عن  مدير المركز الإعلامي للمقاومة بالبيضاء، مصطفى البيضاني قوله، إن "12 من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق، لقوا مصرعهم خلال تصدي المقاومة الشعبية لتعزيزات عسكرية تابعة لهم، للسيطرة على قرية (ذي كالب) التابعة لمديرية القريشية، غربي المحافظة".

 

وأوضح "أن المقاومة تمكنت من التصدي للتعزيزات المكونة من دبابة وعربة، وخمسة أطقم عسكرية تقل مسلحين تابعين لهم، ما أجبر الناجين منهم على الفرار".

 

كما أشار أن مسلحي الحوثي يواصلون منذ أيام حشد مقاتليهم على تخوم المنطقة، في محاولة منهم للسيطرة على قرية (ذي كالب) من جهات مختلفة، قبل أن تتصدى لهم المقاومة في معركة عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بحسب تعبيره

 

وأضاف أن "مسلحي الحوثي وصالح، قاموا رداً على ذلك، بقصف منازل المواطنين في المنطقة المذكورة، بقذائف الدبابات والمدفعية، بشكل هستيري".

 

وتسيطر قوات "الحوثي - صالح" على محافظة البيضاء منذ فبراير/شباط 2015، مع تصاعد ملحوظ تشهده المحافظة للأعمال المناهضة لتواجدهم.

زر الذهاب إلى الأعلى