[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

ابو الغيط يؤكد على ضرورة استكمال مشاورات السلام بناءً على القرار 2216

أكد الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط على ضرورة استكمال مشاورات السلام اليمنية المنعقدة في دولة الكويت وفقًا للقرارات الصادرة في هذا الشأن.

 

وعبر ابو الغيط عن عدم ارتياحه للتراجع الذي يشهده مسار التسوية بين الفرقاء في اليمن، بعد الإعلان عن تشكيل ما يسمى ب " المجلس السياسي " لإدارة شؤون البلاد مما ينذر بحدوث المزيد من الانقسامات بين الأطراف المعنية بالعملية السياسية.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم أمين عام الجامعة محمود عفيفي في تصريح صحفي"ان الامين العام للجامعة العربية يؤكد على استكمال المشاورات بناء على كل من قرارات الجامعة العربية والأمم المتحدة، وآخرها القرار الصادر عن القمة العربية السابعة والعشرين في نواكشوط، وكذلك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفي مقدمتها القرار (2216)، فضلاً عن دعم الأمين العام لجامعة الدول العربية للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني".

 

واضاف عفيفي" ان الامين العام يؤكد على أهمية دور جامعة الدول العربية في إطار أية تسوية سياسية مقترحة للأزمة اليمنية بصفتها في المقام الأول أزمة عربية".

 

كما اعرب امين عام جامعة الدول العربية عن تقديره ودعمه للجهود التي يبذلها مبعوث الامين العام للامم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

زر الذهاب إلى الأعلى