[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد يجدد التحذير من التدفق المفاجئ للسيول والانهيارات الصخرية

جدد المركز الوطني للأرصاد تحذير المواطنين وسائقي المركبات بالمرتفعات الجبلية من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب والوديان، ومن الانهيارات الصخرية في الطرق والمنحدرات الجبلية والتدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب وهطول الأمطار الغزيرة.

 

كما نبه المركز الوطني للأرصاد، المواطنين والصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى وباب المندب بأخذ الحيطة والحذر وعدم التعمق في الإبحار نتيجة ارتفاع موج البحر واضطرابه بسبب أشتداد سرعة الرياح.

 

وتوقع المركز في نشرته اليوم، حسبما أوردت وكالة "سبأ"، استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء في مختلف المناطق في البلاد، وتكون الأجواء غائمة جزئيا تتحول تدريجياً إلى الغائمة على أجزاء من المرتفعات الجبلية من صعدة شمالاً حتى مرتفعات لحج جنوباً حيث تتكون السحب الركامية الممطرة الكثيفة المصحوبة بالعواصف الرعدية في فترتي الظهيرة والمساء وامتدادها إلى الهضاب والمرتفعات الداخلية.

 

فيما يشهد أرخبيل سقطرى أجواء غائمة جزئيا وأضطراب للبحر والرياح شديدة تصل أقصى سرعة لها 55 عقدة وارتفاع للموج ما بين ( 4-7 أمتار وأكثر)، وارتفاع الموج في السواحل الجنوبية والشرقية ما بين (1-3 أمتار) والرياح نشطة جداً على السواحل الشرقية وسرعتها 33 عقدة.

 

وأشار المركز إلى أن الأجواء ستكون غائمة جزئيا ورطوبة عالية على معظم سواحل الجمهورية، وهطول أمطار رعدية على المرتفعات الداخلية لمحافظة الحديدة وأمطار خفيفة رعدية على الشريط الساحلي الجنوبي.

 

فيما تشهد المناطق الصحراوية أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع تشكل قطع متفرقة من السحب المنخفضة ودرجات الحرارة العظمى ما بين ( 33 إلى 37 درجة مئوية) وانخفاض الرؤية الأفقية إلى 500 متر في بعض الأماكن بسبب الضباب أو الشابورة المائية على قمم وسفوح المرتفعات الجبلية.

زر الذهاب إلى الأعلى