[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

ناطق الحوثيين يلتقي في الكويت سفير السعودية لدى اليمن

قالت مصادر مقربة من الحوثيين، إن لقاءً جمع، مساء أمس الاثنين في دولة الكويت الناطق باسم الحوثيين ورئيس وفدهم بالمشاورات محمد عبدالسلام، مع السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، بحضور قيادات عسكرية من الجانبين، لبحث “تهدئة” على الحدود.

 

ونقلت وكالة الأناضول عن المصادر قولها، أن الاجتماع ناقش انفجار الوضع العسكري على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، والذي دخل أسبوعه الثالث.  ووفقاً للمصادر، فقد ناقش الاجتماع الدخول في “تهدئه جديدة” وتفعيل لجان التهدئة والتنسيق لوقف إطلاق النار التي تم تشكيلها في ظهران الجنوب (السعودية) يوم التاسع من أبريل/نيسان الماضي. وحتى الساعة 21.55 تغ، لم تعقب السعودية على ما ذكرته المصادر المقربة من الحوثيين، كما لم يتسن ل “الأناضول” الحصول على تعقيب فوري من مصادر رسمية سعودية.

 

وسفير السعودية لدى اليمن يتواجد في الكويت حالياً منذ انطلاق المشاورات اليمنية في 21 أبريل/نيسان الماضي، لأنه ضمن سفراء الدول الـ18 المشرفة على التسوية السياسية في اليمن، والتي تضم سفراء الدول الخمس الكبرى وسفراء دول الخليج ودول أخرى مثل إيطاليا وتركيا.

 

وانفجر الوضع العسكري قبل أكثر من أسبوعين بشكل مفاجئ على الشريط الحدودي، بعد تهدئة قادها زعماء قبليون استمرت عدة أسابيع وأثمرت عن وقف إطلاق النار وتبادل للأسرى ونزع مئات الألغام، التي زرعها مسلحو الحوثي والقوات التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

زر الذهاب إلى الأعلى