[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

الإعصار نيدا يغلق هونج كونج ويلغي 150 رحلة جوية

اجتاح الإعصار المداري نيدا هونج كونج يوم الثلاثاء مما تسبب في إغلاق معظم مراكز المال والأعمال وتعطل مئات الرحلات الجوية بسبب الرياح العاتية في الوقت الذي تم فيه تحذير المناطق المنخفضة من التعرض لفيضانات.

 

ووفقاً لوكالة رويترز، أثار أول إعصار مداري كبير في هونج كونج هذا العام رياحا تجاوزت سرعتها 100 كيلومتر في الساعة مما دفع السلطات إلى إصدار تحذير من سقوط أمطار غزيرة.

 

وقالت سلطات مطار هونج كونج إن أكثر من 150 رحلة جوية أُلغيت في حين أعلنت شركتا كاثي باسيفيك ودراجون أير أنه لن يتم تسيير أي رحلات جوية حتى الساعة الثانية مساء (0600 بتوقيت جرينتش) على أقرب تقدير.

 

وتقطعت السبل بآلاف الركاب في المطار ومن المتوقع تحديد مواعيد جديدة لنحو 325 رحلة جوية.

 

واستؤنفت خدمات العبارات والترام والحافلات بالمدينة بعد الظهر في أعقاب تخفيض مرصد هونج كونج للتحذير المتعلق بالإعصار المداري من ثمانية إلى ثلاثة وذلك بعد فترة وجيزة من الضحى.

 

وستُعلق التعاملات في بورصة هونج كونج بقية اليوم.

 

وخلت الشوارع من الحركة إلى حد كبير وأُغلقت المتاجر منذ مساء الاثنين عندما صُنف الإعصار عند المستوى الثامن مما دفع كثيرين إلى مغادرة أعمالهم مبكرا.

 

وقال مرصد هونج كونج إن نيدا تقدم إلى المناطق الداخلية كما لم يظهر ما يشير إلى ضعف الرياح في قلب الإعصار.

 

وعلى الجانب الآخر من الحدود أُغلقت المكاتب والمصانع والمدارس في جزء من إقليم قوانغدونغ مع اجتياح الإعصار الجزء الجنوبي من قوانغتشو عاصمة الإقليم.

 

وفي الشهر الماضي أجبر الإعصار المداري نبارتاك 240 ألف صيني على الأقل على ترك منازلهم وتسبب في خسائر قيمتها 7.1 مليار يوان (1.1 مليار دولار) في إقليم فوجيان وحده.

زر الذهاب إلى الأعلى