[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

خام برنت عند أدنى مستوى في 4 شهور

تراجعت أسعار خام برنت، اليوم الأربعاء إلى أدنى مستوى في 4 شهور، تحت ضغط تخمة المعروض في الأسواق العالمية، وغياب أفق تثبيت الإنتاج لكبار المنتجين حول العالم.

 

وحسب وكالة الأناضول فقد كان آخر اجتماع للدول الأعضاء في منظمةالدول المصدرة للنفط "أوبك" منتصف يونيو/حزيران الماضي، الذي أفضى حينها إلى توافق بأهمية إعادة الاستقرار للأسواق.

 

وتعاني أسواق النفط الخام من تخمة المعروض ومحدودية الطلب نتيجة تراجع الاقتصادات المتقدمة والنامية، وارتفاع حدة المخاطر الناتجة عن الاستفتاء البريطاني، فيما يرفض المنتجون تقليص الإنتاج أو تثبيته للحفاظ على حصصهم في الأسواق.

 

وهبطت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أكتوبر/تشرين أول بنسبة 3.2?، إلى 41.73 دولاراً للبرميل من أعلى مستوى مسجل في تعاملات أمس الثلاثاء البالغ 43.10 دولار.

 

وأسعار النفط المسجلة اليوم هي الأدنى منذ 4 شهور، وبالتحديد منذ 8 إبريل/نيسان الماضي، بينما بلغ أعلى سعر للبرميل خلال العام الجاري، نحو 52.79 دولاراً المسجل نهاية يونيو/حزيران الماضي.

 

وبنفس الاتجاه، هبطت أسعار الخام الأمريكي"نايمكس" تسليم سبتمبر/أيلول، إلى 39.50 دولاراً للبرميل، نزولاً من أسعار إغلاق الثلاثاء البالغة 39.72 دولار.

 

وواصلت أسعار الذهب صعودها فوق 1371 دولاراً، مع انحسار آمال رفع الفائدة الأمريكيةالتي أعلن عن الإبقاء عليها دون تغيير الأربعاء الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى