[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد اليمني يتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار حالة عدم الإستقرار في الأجواء بشكل أخف مما كان عليه سابقاً كما تبين خرائط الطقس على معظم المحافظات خاصة على سلسلة المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

 

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم، حسبما أوردت وكالة "سبأ"، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً قد تمتد إلى أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية من البلاد، واستمرار الرياح الموسمية الشديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى حيث تصل أقصى سرعة لها إلى 50 عقدة.

 

فيما يشهد أرخبيل سقطرى أجواء غائمة جزئيا واضطراب للبحر، وارتفاع الموج ما بين ( 3-6 أمتار وأكثر )، وكذا ارتفاع الموج في السواحل الجنوبية والشرقية ما بين ( 1-3 أمتار )، والرياح نشطة على السواحل الشرقية.

 

وبين المركز أن الأجواء ستكون على معظم سواحل الجمهورية غائمة جزئيا ورطوبة عالية ودرجات حرارة تصل مابين (33 إلى 37 درجة مئوية) وهطول أمطار رعدية على المرتفعات الداخلية الغربية لمحافظة الحديدة وأمطار خفيفة رعدية على الشريط الساحلي الجنوبي والشرقي.

 

وأشار المركز إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع تشكل قطع متفرقة من السحب المنخفضة ودرجات الحرارة العظمى مابين ( 35 إلى 38 درجة مئوية).

 

في حين الرياح السطحية خفيفة إلى معتدلة السرعة على المرتفعات الجبلية والصحراوية تنشط سرعتها أحياناً عند هطول الأمطار الرعدية وتقل الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو الشابورة المائية على قمم وسفوح المرتفعات الجبلية.

 

ونبه المركز المواطنين وسائقي المركبات في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والمحافظات الساحلية الغربية والجنوبية بأخذ الإحتياطات اللازمة من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب والوديان ومن العواصف الرعدية ومن الإنهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية والتدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية.

 

كما نبه الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى وربابنة السفن في البحر العربي وخليج عدن من إضطراب البحر وإرتفاع الموج .

زر الذهاب إلى الأعلى