[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

وزارة الأوقاف في اليمن تعلن التسجيل المبدئي للراغبين في الحج

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد في اليمن اليوم السبت بدء التسجيل المبدئي لموسم الحج 1437ه، داعية اليمنيين الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام إلى التوجه إلى المنشآت المعتمدة للتفويج للتسجيل المبدئي من يوم غدٍ الأحد 7/8/2016م الموافق 4/11/1437ه والذي سينتهي مساء يوم الجمعة 12/8/2016م الموافق 9/11/1437ه.

وشددت وزارة الأوقاف والإرشاد، في بيان حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، على المنشآت المعتمدة للتفويج سرعة توريد الضمانات خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام، محذرة من استلام أي مبالغ من الحجاج المتقدمين للتسجيل المبدئي الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام حتى يتم الإعلان عن الآلية المناسبة للتوريد في أقرب وقت ممكن بعد البت في عملية التحويلات البنكية مع الجانب السعودي، وكذا الموافقة على بقية المطالب التي تم الإعلان عنها في البيان الصادر عن وزارة الأوقاف والإرشاد مؤخراً.

وفي هذا السياق قال وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد المساعد لقطاع الحج والعمرة/ منير محمد دبوان إنهم تلقوا موافقة مبدئية من الجانب السعودية بتأشير جوازات المنظمين وسيتم ترحيل بياناتهم عبر المسار الالكتروني حتى يتسنى للمنشآت المفوجة استكمال إجراءات تسكين الحجاج في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وبخصوص الحصة المعتمدة للجمهورية اليمنية أوضح الوكيل دبوان أنه تم اعتماد (19404) حاجاً.. مشيراً إلى أن وزارة الأوقاف والإرشاد اعتمدت هذا العام 97منشأة لتفويج الحجاج اليمنيين وكلها في المستوى الاقتصادي.. منوهاً بأن وزارة الأوقاف والإرشاد سعت لتقليل كلفة الحج هذا العام على أن لا تزيد على 5.000 آلاف ريال سعودي، كأقل كلفة على مستوى العالم، مراعاة للظروف الاقتصادية التي يمر بها اليمنيون.

وثمن الوكيل دبوان الحرص الشديد لقيادة الدولة عموماً ووزارة الأوقاف والإرشاد على وجه الخصوص على إنجاح موسم الحج 1437ه .. مراهناً على الخبرة التراكمية لموظفي الوزارة والفنيين في قطاع الحج والعمرة في التغلب على المعوقات والتعامل مع هذا الظرف الاستثنائي وتسيير عملية تفويج الحجاج اليمنيين بكل سهولة ويُسر.

وشدد دبوان على الجميع استشعار المسؤولية الدينية والأخلاقية إزاء هذه الشعيرة المقدسة، والقيام بالمسئولية الكاملة ومضاعفة الجهود لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وأنه في حال تعثر موسم الحج 1437ه- لا سمح الله- فإنه يكون قد أبرأ مسؤوليته في تذليل العراقيل والعقبات أمام الحجاج اليمنيين من جانبهم في قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد.. داعياً الجميع, وعلى رأسهم القائمين على وسائل الإعلام المختلفة, بأن يكونوا رسل سلام في تذليل العقبات والصعوبات لإخوانهم اليمنيين الراغبين في أداء فريضة الحج بكل سهولة ويُسر.

زر الذهاب إلى الأعلى