[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

ائتلاف الإغاثة: محافظة تعز تعيش أوضاعا إنسانية بالغة السوء

أصدر ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز، تقريراً جديداً عن الأوضاع الإنسانية في المحافظة لشهر يوليو من العام الجاري 2016، تضمن إجمالي الخسائر البشرية والمادية التي تم رصدها جراء الأحداث في المحافظة، والوضع الصحي والتعليمي القائم، والاحتياجات الإنسانية الإغاثية للمحافظة.

 

وذكر ائتلاف الإغاثة في تقرير، ان 46 شخصا قتلوا، وجرح 612 آخرون، من المدنيين بينهم نساء وأطفال خلال يوليو الماضي، بينها إصابات خطرة، جراء عمليات القنص والقصف العشوائي على الأحياء السكنية والأسواق الشعبية.

 

ولفت التقرير إلى أن محافظة تعز تعيش أوضاعا إنسانية بالغة السوء منذ بدء الحرب عليها في 14إبريل من العام الماضي وانتهاءً بالحصار الخانق على مداخلها منذ أكثر من 11 أشهر، ومنع إدخال أي مواد غذائية، استهلاكية، أدوية، أو مستلزمات طبية أو مياه شرب أو حتى اسطوانات أكسجين للجرحى والمرضى في المستشفيات عبر الطرق الرئيسية.

 

وأكد تقرير الائتلاف أن خدمات المياه والكهرباء والنظافة لا تزال منقطعة عن المدينة، إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية، في ظل الحصار الخانق الذي لازال مفروضاً على مداخل المدينة من قبل مسلحي الحوثي وصالح الذين يتمركزون في أطراف المدينة.

 

وأشار تقرير الأتلاف إلى أن 441 أسرة تعرضت للنزوح والتهجير الجماعي بالقوة من منازلها، منها 421 أسرة في مديرية حيفان، 142 أسرة نزحت فقط من عزلة الأعبوس بحيفان، كما نزحت 11 أسرة من منطقة "غراب" غربي مدينة تعز، و 9 أسر من الجحملية شرق المدينة.

 

وأوضح الائتلاف بأن اجمالي الاحتياج الشهري لتلبية متطلبات المحافظة في مجال الصحة والبيئة تصل إلى أكثر من 82 مليون دولار، إضافة إلى توفير 50ألف سلة غذائية شهرياً، وتوفير 100ألف سلة غذائية شهرياً للأسر المنكوبة والمتضررة.

 

وفي مجال الايواء، ذكر التقرير ان النازحين في المحافظة بحاجة إلى توفير 25 مركز ايواء، لتخفف من معاناة (16500) فرد، و(29858) أسرة نازحة ومستضيفة، كما أن اثنين مليون نسمة يحتاجون لتأمين مياه الشرب والاستخدام بحسب معايير (أسفير العالمية).

 

زر الذهاب إلى الأعلى