[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

200 ألف دولار لمن يكتشف ثغرات أبل الأمنية

أعلنت شركة أبل، أول أمس الخميس، خلال مشاركتها في مؤتمر "بلاك هات" Black Hat، أنها تعتزم إطلاق برنامج جديد للمكافآت لمن يكتشف ثغرات في منتجاتها، لتنضم بذلك إلى نظيراتها من الشركات التقنية التي تعتمد مثل هذه البرامج منذ سنوات.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن البرنامج الجديد، الذي سينطلق في شهر سبتمبر المقبل، سيقدم مكافآت مالية نقدية تصل إلى 200 ألف دولار أمريكي لمن يكتشف ثغرات في الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل آي أو إس، أو في الأجيال الأخيرة من أجهزتها.

وتعد هذه الخطوة هي الأولى لأبل في تقديم مكآفات مالية لمن يكتشف ثغرات في منتجاتها، على الرغم من أنها تملك تاريخاً طويلاً في الكشف عن الثغرات الأمنية.

يُشار إلى أن البرامج المعروفة باسم Bug Bounty، والتي تمنح الباحثين الأمنيين والقراصنة الأخلاقيين مكافآت مالية لقاء اكتشاف وتنبيه الشركات التقنية إلى الثغرات الموجودة في منتجاتها وإصلاحها حمايةً للمستخدمين، وسيلة زادت شيوعاً لتشجيع الشركات على الاعتراف بالثغرات حال اكتشافها.

وتعتمد الشركات التقنية الكبرى، بما في ذلك جوجل، ومايكروسوفت، وفيسبوك، مثل هذه البرامج منذ سنوات، حتى أن جوجل دفعت خلال العام الماضي أكثر من مليوني دولار ضمن برنامج المكافآت الخاص بها، في الغالب لقاء اكتشاف ثغرات في نظام التشغيل أندرويد.

زر الذهاب إلى الأعلى