[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

أمير الكويت يؤكد ضرورة مواصلة المشاورات اليمنية

أكد أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، ضرورة مواصلة المشاورات بين الأطراف اليمنية لتحقيق السلام المنشود، وذلك بعد يوم من تعليق المشاورات التي استضافتها بلاده لأكثر من 90 يوماً دون تحقيق أي نتائج ايجابية.

 

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية (كونا)، جاء ذلك، خلال استقباله اليوم مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بحضور وزير خارجيته، صباح الخالد الحمد الصباح.

 

وذكرت الوكالة، أن ولد الشيخ قدم الشكر على استضافة دولة الكويت لمشاورات السلام اليمنية، معرباً عن تقديره لدور أمير الكويت “في احتضان المشاورات، للوصول إلى الاستقرار والتوافق وإنهاء النزاع في الجمهورية اليمنية”.

 

ووفقاً للوكالة، فقد أكد أمير الكويت، على ضرورة مواصلة المشاورات بين الأطراف اليمنية لتحقيق النتائج الإيجابية المرجوة والسلام المنشود، والذي يحفظ لليمن أمنه واستقراره وسلامة شعبه ووحدة أراضيه، دون الإفصاح عما إذا كانت الجولة المقبلة ستكون باستضافة الكويت أم لا.

 

وأعلن المبعوث الأممي، أمس السبت، تعليق مشاورات السلام اليمنية المقامة في الكويت منذ 21 أبريل/ نيسان الماضي، دون تحقيق أي اختراق في جدار الأزمة اليمنية، على أن يتم استئنافها “في غضون شهر في مكان يتفق عليه لاحقاً”.

زر الذهاب إلى الأعلى