[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

النفط فوق 45 دولارا بفضل المخزونات الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط الخام وظلت فوق 45 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء في حين رجحت كفة توقعات بانخفاض المخزونات الأمريكية وتكهنات بتحرك منتجين لتعزيز الأسعار أمام المخاوف الناتجة عن تخمة المعروض في الأسواق.

 

ووفقاً لوكالة رويترز، قال تجار إن من المتوقع أن ينخفض إجمالي مخزونات الخام الأمريكي بواقع مليون برميل في التقارير الأسبوعية لرصد المخزونات على الرغم من أن شركة جينسكيب لمعلومات السوق تحدثت عن زيادة بأكثر من 307 آلاف برميل في محطة كاشينج لتسليم الخام الأمريكي في أوكلاهوما.

 

وزاد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم أكتوبر تشرين الأول 13 سنتا إلى 45.52 دولار للبرميل بحلول الساعة 1042 بتوقيت جرينتش. وكان الخام أغلق يوم الاثنين على ارتفاع قدره 1.12 دولار. وهبطت أسعار برنت نحو 15 بالمئة في يوليو تموز.

 

وصعد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في عقود سبتمبر أيلول بواقع 21 سنتا إلى 43.23 دولار للبرميل.

 

وساهمت تعليقات من أوبك في مكاسب النفط يوم الاثنين. وقال وزير الطاقة القطري والرئيس الحالي لأوبك محمد بن صالح السادة يوم الاثنين إن سوق النفط في طريقها نحو استعادة التوازن مضيفا أن هبوط أسعار الخام أمر مؤقت.

 

وتقول مصادر في أوبك منذ يونيو حزيران إن محادثات جديدة لتثبيت إنتاج الخام في الأسواق العالمية قد تعقد في سبتمبر أيلول حين يشارك معظم أعضاء أوبك وروسيا غير العضو في المنظمة في اجتماع المنتدى الدولي للطاقة في الجزائر.

 

وقال وزير النفط الفنزويلي إيولوخيو ديل بينو يوم الاثنين إن اجتماعا بين المنتجين من داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها قد ينعقد "في الأسابيع المقبلة".

 

لكن روسيا أكبر منتج للخام في العالم قالت إنها لا ترى مبررا لمحادثات جديدة مع أوبك في حين لم تتحدث إيران عما إذا كانت ستتعاون في أي جهد جديد بعد أن كانت رفضت الانضمام إلى مبادرة جرت مناقشتها في وقت سابق من هذا العام لتثبيت مستويات الإنتاج.

زر الذهاب إلى الأعلى