[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررياضة

إشبيلية يستضيف برشلونة في ذهاب السوبر الإسباني

يتعين على مدرب برشلونة لويس انريكي اتخاذ خيارات صعبة عندما يخوض فريقه أول مباراة رسمية في الموسم الجديد والمتمثلة بمباراة الذهاب للكأس السوبر الإسباني ضد اشبيلية على ملعب سانشيز بيزخوان غدا الأحد.

ويواجه الفريق الكتالوني منافسه بطل الدوري الأوروبي الموسم الماضي في إعادة للقاء النهائي بينهما في مسابقة الكأس في مايو الماضي والتي انتهت في مصلحة برشلونة 2-صفر بعد التمديد.

ولم يشارك لاعبو برشلونة الأساسيون وهم اندريس انييستا، ايفان راكيتيتش، سيرجيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه سوى في مباراتين تجريبيتين، في حين خاض ثلاثة لاعبين آخرين وهم التركي اردا توران، منير الحدادي ودينيس سواريز المباريات الأربع حتى الآن.

والسؤال الذي يطرح نفسه هل سيختار انريكي تشكيلته الأساسية لهذه المباراة لرفع معدل اللياقة البدنية لها، أم أنه سيعتمد على اللاعبين الجاهزين حاليا.

لكن القرار الأصعب والمتمثل باختيار الحارس الأول بين الخشبات الثلاث قد حسم اقله حتى المدى المنظور بعد إصابة الألماني مارك اندري شتيجن في أربطة الركبة وسيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع.

وهذا يعني بان حارس التشيلي كلاوديو برافو سيخوض المباراة أساسيا.

ومن بين اللاعبين الأربعة الجديد المنضمين إلى برشلونة مؤخرا، سيكون الفرنسي لوكاس دين أكثر المرشحين لخوض المباراة أساسيا لان الظهير الأيسر الأساسي خوردي البا لم يخض أي مباراة تجريبية بسبب أوجاع في معدته.

ومن المتوقع أن يخوض خط الهجوم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي العائد إلى صفوف منتخب بلاده والذي سجل هدفين في مرمى فيورنتينا الايطالي خلال مباراة كأس خوان جامبر إلى جانب الاروجوياني لويس سواريز والحدادي، في حين يستمر غياب نيمار ورافينيا عن صفوف الفريق لمشاركتهما في صفوف المنتخب الاولمبي البرازيلي.

ويأمل برشلونة أن يمحي خسارته الثقيلة ذهابا في الكأس السوبر الموسم الماضي عندما سقط 0-4 أمام اتلتيك بلباو قبل أن يخرج بالتعادل 1-1 على ملعب كامب نو.

وكان برشلونة تغلب على اشبيلية في الكأس السوبر الأوروبية 5-4 في مباراة مثيرة الموسم الماضي، ويخوض الفريق الأندلسي الكأس السوبر المحلية بعد خسارة ثانية في السوبر الأوروبية أمام ريال مدريد 2-3 يوم الثلاثاء الماضي.

ويقود اشبيلية المدرب الأرجنتيني الناجح خورخي سامباولي الذي قاد تشيلي إلى إحراز لقب كوبا أمريكا العام الماضي، وقد خسر الفريق العديد من نجومه وعلى رأسهم المهاجم الفرنسي كيفن جاميرو المنتقل إلى اتلتيكو مدريد، ولاعب الوسط البولندي غريغورز كريشوفياك والأرجنتيني ايفر بانيجا، لكنه حصل على خدمات لوسيانو فييتو وماتياس كرانميفيتر وفرانكو فاسكيز.

وتقام مباراة الإياب في برشلونة الأسبوع المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى