[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

بن دغر يصل العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية

وصل رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم الاحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة لجمهورية مصر العربية تستغرق عدة ايام يجرى خلالها مباحثات مع القيادة المصرية تتركز على تطورات الاوضاع في الجمهورية اليمنية، والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

 

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، فقد كان في مقدمة مستقبلي رئيس الوزراء في مطار القاهرة الدولي رئيس الوزراء المصري المهندس اسماعيل شريف.

 

وقال رئيس الوزراء لدى وصوله مطار القاهرة الدولي "ان زيارته للعاصمة المصرية تأتي من منطلق حرص الجمهورية اليمنية على الدور المصري المحوري والنوعي في المنطقة العربية، والتاكيد على المكانة القومية الكبرى التي تحتلها مصر".

 

واضاف بن دغر " اننا حريصون على بحث السبل الكفيلة بتفعيل العلاقات مع الحكومة المصرية وذلك من خلال عقد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل، والعمل على تطوير التعاون المشترك في كافة المجالات بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين الشقيقين".

 

واكد رئيس الوزراء انه سيلتقي بفخامة رئيس جمهورية مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث يسلمه رسالة من أخيه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تتعلق بآخر المستجدات والتطورات للأوضاع في اليمن والمنطقة.

 

وأشار بن دغر إلى انه سيلتقي خلال زيارته إلى العاصمة المصريه القاهرة بفضيلة الامام الاكبر لشيخ الازهر الدكتور احمد الطيب باعتبار الازهر الشريف منارة للاعتدال في الخطاب الديني الذي يعكس حقيقة الاسلام السمحه، واهمية ذلك في اعادة تشكيل وتبني الخطاب الديني المعتدل، كما سيلتقي بعدد من وسائل الإعلام المصرية والعربية والأجنبية ..مشيراً إلى ان الوزراء المرافقين له سيلتقون بنظرائهم المصريين، وذلك بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

زر الذهاب إلى الأعلى