[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

ارتفاع طفيف في أسعار النفط مع انتظار إجتماع أوبك

صعدت أسعار النفط تدريجياً، اليوم الإثنين، وسط حالة من التفاؤل لدى المتعاملين بإمكانية مراجعة المنتجين لوضعية المعروض في أسواق الخام خلال الفترة المقبلة؛ بهدف تحقيق الاستقرار للأسعار.

 

وحسبما ذكرت الأناضول فإن متعاملين ينتظرون خلال وقت لاحق من الشهر المقبل، اجتماعاً غير رسمي للدول الأعضاء في منظمة الدول المنتجة للنفط (أوبك)، أعلن عنه الرئيس الحالي للمنظمة، محمد بن صالح السادة، الأسبوع الماضي، على أن تستضيفه العاصمة الجزائرية.

 

ونهاية الأسبوع الماضي، توقعت وكالة الطاقة الدولية تحسناً في أسواق النفط الخام للشهور المتبقية من العام الجاري، وسيدفع الطلب المتوقع باتجاه تراجع تخمة المعروض التي تعاني منها السوق.وصعدت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أكتوبر/تشرين أول، بنسبة 0.70٪ إلى 47.30 دولاراً للبرميل ارتفاعاً من أسعار إغلاق الجمعة البالغة 46.97 دولار.

 

وتواصل أسعار النفط الخام، التي تراجعت بنسبة 65٪ مقارنة بأسعار يونيو/حزيران 2014، الضغط على اقتصادات الدول المنتجة، التي أعلنت عن خطط إصلاح اقتصادي وبرامج تقشف نهاية العام الماضيومطلع العام الجاري.

 
وبنحو طفيف، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب، لكنها تبقى أقل بنحو 20 دولاراً من أسعار منتصف الأسبوع الماضي بعد بيانات بتحسن أسواق النفط في الشهور المقبلة وارتفاع الدولار الأمريكي.

زر الذهاب إلى الأعلى