[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار

الخارجية اليمنية تندد بتصريحات إيرانية تؤيد خطوات الانقلابيين

نددت وزارة الخارجية اليمنية بتصريحات أطلقها المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، براهم قاسمي، تتضمن ترحيب بلاده بخطوات شريكي الانقلاب الأخيرة في صنعاء.

 

واعتبر مصدر مسؤول في الخارجية، في تصريح نقله موقع وكالة الأنباء الحكومية، أنّ تصريحات المسؤول الإيراني، "عن عقد الانقلابيين اجتماعات بمبنى مجلس النواب واعتبارها قراراً عقلانياً، دليل آخر على تواصل الدعم الإيراني للانقلاب وتدخل سافر في شؤون اليمن".

 

وأضاف المصدر اليمني أن "التصريح الإيراني يمثل، أيضاً، تأكيداً قوياً على استمرار الرغبة الإيرانية في إطالة أمد الحرب في اليمن، من خلال تشجيع الانقلابيين على خطواتهم التي تتخذ عن قصد لعرقلة جهود السلام والمشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة، لإنهاء الانقلاب وعودة المؤسسات الشرعية وإنهاء الأوضاع المأساوية التي تسبب بها الانقلابيون للشعب اليمني".

 

ودعت الخارجية اليمنية، المجتمع الدولي إلى الضغط على إيران لوقف التدخل في الشؤون اليمنية والتدخل في شؤون دول المنطقة والضغط عليها للابتعاد عن التصريحات والتصرفات غير المسؤولة وتأجيج الصراع في اليمن، فضلاً عن ضرورة تهيئة الأجواء "بشكل أفضل لفرص السلام المستقبلية المبنية على المرجعيات المعلنة والتي من شأنها إيقاف المخططات الإيرانية في المنطقة".

زر الذهاب إلى الأعلى