[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارأنشطة ومجتمع

الهلال الأحمر الكويتي يتبنى تدريس 200 يتيم يمني

أكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بدولة الكويت أنور الحساوي أن الجمعية وزعت 60 ألف سلة غذائية وصحية ،و40 طنا من الأدوية والتي تم توزيعها على النازحين في محافظة تعز والضالع وأبين ولحج.

 

وحسب وكالة الأنباء االرسمية التابعة للحكومة الشرعية، قال الحساوي في الاجتماع الخامس لمكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب اليمني الذي عقد في مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض "ان الجمعية ستتبنى تدريس 200 يتيم مع بدء العام الدراسي الجديد 2016-2017م.

 

واضاف "ان الاجتماع أكد استمرار التعاون مع اللجنة العليا لإغاثة في اليمن من خلال مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وتنسيق الجهود وزيادة الكفاءة لمواجهة التحديا التي تواجه تقديم المساعدات الإنسانية لليمن،وتحقيق امنه واستقراره وتخفيف معاناته التي يعاني منها جراء عمليات الانقلاب.

 

واشار إلى إن الجهود الكويتية لإغاثة أبناء الشعب اليمني الشقيق لاشك بأنها ضرورة قصوى لكن المعضلة تكمن في إيجاد جميع المنافذ والأبواب واستخدامها في إيصال كل المساعدات للشعب اليمني في معاناته المتفاقمة.

 

وشدد الحساوي على حرص جمعية الهلال الأحمر الكويتية ، والجمعية الكويتية للاغاثة على القيام بواجبها الإنساني تجاه الشعب اليمني لتجاوز الظروف الصعبة التي يعيشها.

 

ودعا رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية الشعب الكويتي إلى تقديم المزيد من الدعم للشعب اليمني والوقوف إلى جانبه وخاصة في مثل هذه الظروف التي يمر بها وما تسببت به عمليات الانقلاب من نزوح وتشريد آلاف الأسر .

زر الذهاب إلى الأعلى