[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

52 قتيلاً من الحوثيين وسط تقدم للشرعية بتعز

أعلنت مصادر، الجمعة، مقتل 52 من مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والموالين للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، وإصابة العشرات، في مقابل سقوط ثمانية قتلى وإصابة 18 من قوات المقاومة والجيش الموالية للشرعية، خلال مواجهات تقدمت فيها الأخيرة بمحافظة تعز.

 

ونقل موقع وكالة الأنباء الرسمية، بنسختها التابعة للحكومة، عن مصدر عسكري "رفيع"، أن قوات الجيش والمقاومة واصلت معاركها ضد "المليشيا الانقلابية" في جميع جبهات المدينة، وحققت تقدماً في البعض منها، وتحديداً في مرتفع قرب تبة الظنين وتحرير بيوت الدكاترة وحارة العميري والمهادين.

ووفقاً للمصدر، فقد سيطرت المقاومة على موقع المكلكل العسكري الذي كان يقصف أحياء ثعبات والمجلية والقاهرة، ويعتبر موقعاً استراتيجياً مهماً، بعدما نفذت عملية نوعية استهدفت ثلاثة أطقم من تعزيزات الحوثيين في شارع الستين، وقتل كل من عليها، وأسرت اثنين.

 

وأعلن المصدر العسكري أن 15 مدنياً أصيبوا، جراح بعضهم خطرة، نتيجة القصف من قبل الحوثيين وحلفائهم باتجاه أحياء في مدينة تعز.

ولا تزال تداعيات معارك جبهات تعز تظهر تباعاً على شكل انهيارات وخسائر كبيرة في صفوف المليشيات الانقلابية، والتي خسرت لليوم الثاني على التوالي مواقع مهمة في مختلف محاور المدينة، حيث سقط، اليوم الجمعة، عدد من المواقع الاستراتيجية التابعة للمليشيات الانقلابية بيد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، والتي حققت تقدماً نوعياً على أكثر من محور، بالرغم من إعاقة الألغام في الجبهات.

زر الذهاب إلى الأعلى