خلل في “آيفون” يهدّد سمعة “آبل”

كشف موقع متخصص في إصلاح الأجهزة أن هواتف “آيفون 6″ تعاني من مشكلة متكررة. ويتعلق المشكل بشاشة اللمس التي قد لا تستجيب دائماً، ووصف الموقع الحالة بـ”الشائعة بشكل لا يصدق”.

وقال موقع “آي فيكس إت” إن الموقع قد توصل بأكثر من مائة حالة في الشهر لهواتف “آيفون 6″ و”آيفون 6 بلاس” لا تستجيب فيها شاشة اللمس كما يجب.

وتابع الموقع أنه لا يملك أرقاماً دقيقة حول عدد الأجهزة التي تعاني من المشكلة، لكنه أكد أن التقنيين الذين تحدث لهم أكدوا أن المشكل “شائع بشكل لايصدق”.

وسرد الموقع شهادة لأحد المستخدمين استقاها من منتديات “آبل” قال فيها “لقد أخذت جهازي إلى إحدى محلات ‘آبل’، وانتظرت ساعتين تقريباً حتى ألتقي التقني الذي سيصلح جهازي، وبعد لقائه تعرف على المشكل وبدا معتاداً عليه، لكنه قال إن ‘آبل’ لا تعترف به كمشكل، وبالتالي لا يستطيع فعل شيء تجاهه”.

وقال مستخدم آخر في المنتدى إن موظف “آبل” قد قال له إن هذا المشكل يعرض عليه عدة مرات في اليوم الواحد، وعندما قابل خبيراً أخبره بأن هذا المشكل خارج الضمان وبالتالي الحل الوحيد أمامه هو شراء جهاز جديد.

وقال الموقع إن المشكل في شاشة اللمس مرده إلى خلل في شريحتين بين مكونات الهاتف، إذ هما معرضتان للتفكك والانفصال عن لوحة الدائرة الكهربائية كلما صار الجهاز أقدم.

نشوان نيوز - وكالات