[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

غارات لطيران التحالف في محيط العاصمة صنعاء

واصلت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية ضد أهداف ومواقع يسيطر عليها مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، والموالين للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، في محيط العاصمة صنعاء.

 
وأوضحت مصادر محلية وأخرى تابعة لـ"الحوثيين"، أنّ "مقاتلات التحالف قصفت اليوم، بالعديد من الغارات، أهدافاً متفرقة في مناطق محلي والمدفون والحنشات، بمديرية نِهم (شرقي صنعاء)، حيث تدور مواجهات بين قوات الشرعية والانقلابيين".

 

وامتدت الغارات إلى مديرية همدان (شمالي صنعاء)، إذ قصف التحالف، بالعديد من الغارات، معسكر الاستقبال، الذي يسيطر عليه الحوثيون وحلفاؤهم، كما نفذ غارتين ضد أهداف بقرية النقيل ومديرية بلاد الروس (جنوبي صنعاء)، ولم ترد تفاصيل حول آثار الضربات.

 

وجاءت الغارات بمحيط العاصمة صنعاء، بعد ساعات من تقدم ميداني أحرزته قوات المقاومة والجيش الموالية للشرعية في مديرية نِهم شرق، حيث تدور معارك ارتفعت وتيرتها مؤخراً، وتسعى قوات الشرعية من خلالها إلى تحقيق اختراق نحو العاصمة، وذلك بعد أن أعلن الحوثيون الليلة الماضية أنهم أطلقوا صاروخاً بالستياً، قالوا إنه استهدف شركة "أرامكو" السعودية، وتحدثت مصادر سعودية عن اعتراض الصاروخ في سماء منطقة جازان دون أضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى