الجيش والمقاومة يسيطران على مواقع جديدة في تعز

  

احرز الجيش والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز اليوم تقدماً ملحوظاً في عدد من المواقع بمختلف الجبهات بالمحافظة.

 

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، أكد مصدر عسكري، أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت اليوم من التقدم في الجبهات وحررت قرية ماتع، وتلة الضباب غرب المدينة، وشعب الصومي والمخبأ شمال جبل هان بعد معارك مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

 

واشار المصدر الى ان المواجهات التي اندلعت اليوم بين الجيش والمقاومة من جهة، وبين المليشيا الانقلابية من جهة اخرى اسفرت عن مقتل واصابة العشرات من المليشيا ،وتكبيدهم خسائر في المعدات والمواقع التي كانت تسيطر عليها.

 

ولفت الى ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وكل الشرفاء من ابناء تعز مستمرون في مواصلة التقدم في مختلف الجبهات والمواقع  من اجل دحر المليشيا من التباب والمواقع التي تسيطر عليها وتمارس من خلال قصفها العشوائي على المدنيين.

 

واكد ان مدينة تعز اصبحت قاب قوسين او ادني من دحر المليشيا بعد الانتصارات التي حققتها قوات الجيش والمقاومة وتحريرها لعدد من المواقع في غرب وشمال وجنوب المدنية والذي ساهم في كسر الحصار وفتح الممرات والمنافذ امام المدنيين.

 

الجدير ذكره ان مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية فرضت حصارها الخانق على المدينة لاكثر من عام ونصف ومنعت من وصول المواد الاغاثية والانسانية والدواء والماء ،وقصفت الاحياء السكنية والتي خلفت عشرات القتلى والجرحي في صفوف المدنيين ، ناهيك عن ما احدثته من دمار في البنىي التحتية في المحافظة.