[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

مسؤول مصرفي: الحوثيون يطبعون 3 تريليونات ريال يمني دون غطاء قانوني

قالت صحيفة سعودية إنها علمت من مسؤول في البنك المركزي اليمني، أن الحوثيين طبعوا قرابة ثلاثة تريليونات ريال يمني من مختلف الفئات من غير غطاء، مبيناً أنهم قاموا بسحب بعضها وضخها في السوق أثناء سيطرتهم على البنك.

 

ونقلت صحيفة “الاقتصادية” السعودية الصادرة، اليوم الأحد، عن المسؤول قوله إن “الحوثيين لم يكتفوا بذلك فقط، بل قاموا بسحب العملة التالفة الموجودة في البنك وصرفها في السوق من جديد، وهي مبالغ كبيرة جدا موزعة على أوراق نقدية تم سحبها في وقت سابق من السوق”.

 

 

وكانت الحكومة الشرعية قد بدأت خطوات خنق الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح اقتصاديا والتضييق عليهم ماليا، إذ قررت حكومة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر وقف التعامل مع البنك المركزي الواقع تحت سيطرتهم، ومنع توريد الأموال إليه من فروعه في المحافظات المحررة.

 

وسبق للحكومة أن طلبت رسميا من المؤسسات النقدية الدولية والمصارف منع إدارة البنك المركزي من استخدام حسابات وأرصدة الدولة في الخارج. وبرر بن دغر قرار حكومته، بالحيلولة دون استكمال الانقلابيين نهب خزينة الدولة والاستيلاء على ما تبقى من أموال الشعب، متهما الحوثيين وصالح بنهب أربعة مليارات دولار من الاحتياطي النقدي في البنك المركزي.

زر الذهاب إلى الأعلى