[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

تكريم أوائل المعاهد المهنية والتقنية وتخرج دفعة جديدة في حضرموت

نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت اليوم بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرقي اليمن حفلًا خطابيًا وفنيًا بهيجًا لتكريم أوائل المعاهد المهنية والتقنية على مستوى الجمهورية في جميع التخصصات والمستويات للأعوام الخمس الماضية وتخرج دفعة جديدة من طلاب المعهد التقني والتجاري بحضرموت للعام الدراسي 2015–2016 م.

 

وفي الاحتفال الذي أقيم تحت رعاية محافظ حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك القى وكيل المحافظة لشؤون الفنية المهندس محمد أحمد العمودي كلمة السلطة المحلية هنأ في مستهلها أوائل الطلاب في جميع التخصصات والخريجين والخريجات من طلاب المعهد التقني والتجاري للعام الدراسي الماضي .. لافتًا إلى التطور والتوسع الذي شهده قطاع التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة ليستوعب العديد من التخصصات التي يطلبها سوق العمل.

 

وأكد الوكيل على أهمية مخرجات التعليم الفني والتدريب المهني بما تمثله من رافد لسوق العمل بالعديد من الكوادر المدربة والمؤهلة مشيرًا إلى أن الحاجة تتطلب دراسة التوسع في إنشاء معاهد مهنية وتقنية في المديريات حسب احتياجات وسوق العمل وفي تخصصات تتوافق مع متطلباته مع الاهتمام بتحسين جودة التعليم منوهًا إلى أن الإقبال المتزايد من قبل الطلاب والطالبات على التعليم الفني والمهني قد عكس صورة ايجابية على أهمية هذا النوع من التعليم وما يسهم به من دور في إيجاد كوادر وسطية مدربة تلبي مخرجاتها احتياجات سوق العمل.

 

وأعرب المهندس العمودي عن دعم ومساندة السلطة المحلية لقطاع التعليم الفني والتدريب المهني وبصورة متواصلة بما يمكنه من تنفيذ مشروعاته وبرامجه التعليمية والتوسع في إنشاء وتجهيز المعاهد الفنية والمهنية واستحداث تخصصات جديدة تلبي حاجة التنمية والمجتمع وفي مختلف مجالات التخصصات التقنية والمهنية.
وأشاد وكيل المحافظة بجهود قيادات مكتب التعليم الفني والتدريب المهني والكوادر التعليمية في المعاهد وسعيهم الحثيث للرفع من مستوى هذا القطاع الحيوي والحصول على برامج تعليم وتدريب تلبي الاحتياجات التخصصية خاصة للفتاة وذوي الاحتياجات الخاصة حاثًا على المزيد من الشراكة الفاعلة مع المجتمع وغرفة تجارة وصناعة حضرموت والمؤسسات التعليمية الأخرى لربط مخرجات التعليم الفني والتعليم المهني بمتطلبات سوق العمل.

 

وفي الاحتفال الذي حضره المدير العام لمكتب النفط والمعادن المهندس هشام الهندي ونائب مدير الأمن والشرطة العقيد شيخ مصطفى الحامد ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت فارس خالد بن هلابي والمسؤولون في المكاتب التنفيذية وقيادات مكتب التعليم الفني والتدريب المهني والإدارات التعليمية في المعاهد والشخصيات الاجتماعية والنقابية وأولياء أمور الطلاب القت المدير العام لمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة ليلى علي الشعيبي كلمة استعرضت فيها النجاحات الذي حققه قطاع التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة وما وفره من فرص تعليمية رافدة لتنمية الموارد البشرية والمجتمع وإكساب المهارات الفنية والتقنية التي تتطلبها احتياجات سوق العمل .. مشيرة إلى أن المرء يشعر بفخر واعتزاز لمخرجات التعليم الفني والمهني وفي مختلف التخصصات والمستويات التعليمية وما شكلته من إضافة حقيقية للتنمية في حضرموت وسوق العمل.

 

 

وقالت : " لدينا حالياً أربعة معاهد هي "المعهد الصناعي بمنطقة خلف" و "المعهد التقني التجاري بمنطقة فوه " و "المعهد التقني الصناعي بمنطقة الضيافة شارع البلدة" و"المعهد المهني الصناعي بمنطقة جول مسحه" الذي تتخرج منه أول دفعة دراسية هذا العام لافتة إلى أنه تم تشغيل هذا المعهد دون أية مخصصات أو وجود اعتمادات وكان الدافع الرئيس هو الحرص على إيجاد تدريب وتأهيل للطلاب والطالبات في التخصصات التي يوفرها المعهد في مجال تمديدات كهربائية وحاسوب عام ونجارة الأثاث. وحيت في هذا الصدد "مدير المعهد الأستاذ خالد برك بن سعيد"..

 
وأشادت الشعيبي بالجهود الطيبة والمخلصة التي بذلت من مختلف القيادات والادارات التعليمية في الحفاظ على المعاهد وتجهيزاتها ودون تعرضها لأي ضرر أو مساس بها خلال السنة الماضية التي شهدت اختلال أمني مؤكدة بأن السلطة المحلية اسهم بدور كبير في دعم قطاع التعليم الفني والتدريب المهني ومؤازرته ومساعدته على تجاوز الكثير من العقبات والتحديات معبرة عن شكرها وتقديرها لقيادة السلطة المحلية وكل الداعمين للتعليم الفني والمهني.

 

ولفت مديرة عام التعليم الفني والتدريب المهني إلى أنه بجهود ذاتية تم افساح المجال لتعليم للمعاقين ( الصم والبكم ) و تم تجهيز معمل حاسوب خاص لهم بكل المستلزمات بهدف تعليم فئة المعاقين ويتوقع ان يتم تخرج هذه الدفعة هذا العام..

 

وتخلل الاحتفال الذي ألقيت فيه كلمة عن الطلاب والطالبات المكرمين فقرات فنية متنوعة وتم في ختامه تكريم الأوائل من طلاب وطالبات المعاهد المهنية والتقنية على مستوى الجمهورية وفي مختلف التخصصات وكذا طلاب المعاهد التقنية بساحل حضرموت الذين حصدوا جائزة الابتكار والريادة التي نظمها المجلس الثقافي البريطاني ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني إضافة إلى تكريم عدد من معلمي المعاهد الذين أسهموا في تحقيق هذه النجاحات. كما تم تنظيم برنامج احتفائي خاص بتخريج الدفعة الجديدة من طلاب المعهد التقني والتجاري بحضرموت للعام الدراسي 2015–2016 م وسط فرحة عارمة ومبهجة من الحاضرين الذين اكتضنت بهم قاعة الاحتفال.

14193863_1664499173869428_252257320_n

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى