[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الدولار عند أعلى مستوى في شهر أمام الين

سجل الدولار أعلى مستوى في شهر أمام الين يوم الأربعاء مع تراجع المستثمرين عن المراهنة على هبوط العملة الأمريكية إذ كانوا قد راهنوا على نزولها بفعل تكهنات سابقة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لن يرفع أسعار الفائدة قريبا.

 

وبحسب وكالة رويترز، ارتفعت العملة الأمريكية نحو ثلاثة بالمئة أمام الين منذ يوم الجمعة عندما أبقت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين ونائبها ستانلي فيشر الباب مفتوحا أمام احتمال رفع أسعار الفائدة هذا العام وربما في سبتمبر أيلول وذلك خلال اجتماع محافظي البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنج.

 

وتتوقع الأسواق بنسبة تبلغ نحو 25 بالمئة رفع أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول مقارنة مع 20 بالمئة قبل اجتماع جاكسون هول كما تتوقع الأسواق بنسبة 55 بالمئة رفع أسعار الفائدة هذا العام.

 

وكان الدولار هبط إلى 99.550 ين في وقت سابق هذا الشهر بسبب الغموض الذي اكتنف رفع الفائدة. وارتفعت العملة الأمريكية يوم الأربعاء نحو 0.3 بالمئة ليجري تداولها بسعر 103.30 ين وهو أعلى مستوى منذ 29 يوليو تموز.

 

ولم يسجل الدولار تغيرا يذكر أمام سلة من العملات الرئيسية ليستقر مؤشره عند 96.066 بعدما ارتفع نحو 1.5 بالمئة منذ يوم الجمعة.

 

كما ارتفع الجنيه الاسترليني يوم الأربعاء بدعم من تحسن ثقة المستهلكين وارتفاع أسعار المنازل في بريطانيا في أغسطس آب في علامات جديدة على صمود الاقتصاد رغم صدمة التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو حزيران.

 

وارتفع الاسترليني ليجري تداوله فوق 1.3101 دولار بينما زاد 0.2 بالمئة أمام العملة الأوروبية الموحدة إلى 85.05 بنس لليورو.

زر الذهاب إلى الأعلى