[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

طلاب اليمن في الصين يناشدون وزير التعليم العالي سرعة اطلاق مستحقاتهم

ناشد طلاب التبادل الثقافي في الصين للعام 2015-2016م، وزير التعليم التعالي والبحث العلمي و نائبه في اليمن، سرعة تسليم مستحقاتهم للربع الرابع لعام 2015.

 

وأوضح الطلاب في مناشدة حصل "نشوان نيوز" على نسخة منها: "حصلنا على منح التبادل الثقافي في الصين والتحقنا بجامعاتنا في شهر سبتمبر من العام 2015 م واستوفينا كل متطلباتنا في شهر اكتوبر من نفس العام".

 

وقال الطلاب في مناشدتهم للمعنين في الوزارة: "بالرغم ان التأخير كان بسبب الوزارة الا انه لم يتم احتساب الربع الرابع لعام 2015 م وتم ابلاغنا بانه لا يمكن استعاضت هذا الربع رغم استحقاقنا له وانه سوف يتم تعزيز مستحقاتنا للربع الاول وبعد انتظار طويل وصلت اسمائنا الي السفارة ولكن كان هناك توجيهات بتوقيفها في السفارة إلي حين إرسال رساله تأكيديه من الجامعة بانتظام الطلاب بالدراسة والتي وللعلم تم ارسالها بداية شهر سبتمبر مباشرتا وسارعنا باستصدار رساله اخرى من الجامعة تعزز الرسالة الاولى والامل يحذونا باستلام مستحقاتنا لنتفاجأ بقول السفارة انه لا توجد مبالغ واستمر الاخذ والرد وقيل لنا ليس هناك داعي للقلق سوف نقوم بصرف مستحقات الربع الاول والثاني معا ".

 

واضافوا "معاملتنا قانونيه وكما اكدت لنا السفارة والوزارة أن الموضوع فقط مسالة وقت والتي على اثرها قمنا باستدانة مبالغ كثيره اعتمادا على مستحقاتنا التي سوف تصرف والذي اكد الجميع انها مساله وقت لأغير".

 

وخاطبوا في مناشدتهم، الوزير قائلين: "كل ما تم سرده سابقا مرفق ومعزز بالوثائق و إلى يومنا هذا لم تصل مستحقاتنا ولا نعلم ما مصيرنا بالنسبة للربع الثالث من العام 2016 ولا ما سبق ولا نعلم ما هي المشكلة بالضبط مع العلم بان معاشاتنا تم استقطاعها من اليوم الاول لابتعاثنا شهر سبتمبر 2015 م واصبحنا لا نملك الا الدين لننفق على اسرنا في ظل الاوضاع التي لا تخفى على الجميع ولا نعلم كيف نقوم بواجباتنا كطلاب وكمسؤولين عن اسر لا تمتلك قوت يومها ".

 

واختتمو مناشدتهم للمعنيين، "نناشدكم بإنسانيتكم قبل مسئولياتكم النظر الي حالتنا والتي يمكن ان تحل بطرق عديدة اذا اوليتموها الجزء اليسير من وقتكم فلتعلموا انكم والله ستسالون عن حالنا وما وصلنا اليه وكل الامل في ان يصل صوتنا الي مسامعكم والتي ونحن على ثقه تامه متى ما حصل ذلك بان كل همومنا بعد الاتكال على الله ثم عليكم ستفرج بإذنه ".

 

زر الذهاب إلى الأعلى